Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدرس الأول : مفهوم تطوير الألعاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدرس الأول : مفهوم تطوير الألعاب

    السلام عليكم يا أعضاء منتدى المنابر ,, سامحوني لأني دخلت للمنتدى بدون ما أقوم بالترحيب عليكم هه

    أنا عضو جديد في هذا المنتدى وسوف أقوم بإعطاكم دروس لعالم صناعة الألعاب من البداية إلى النهاية من الصفر الصفر إلى الإحتراف الإحتراف !! أنا لدي تاريخ طويــــــــــــل في صناعة ألعاب الفيديو منذ عام "2006" !! لا أعتبره طويل ههه !

    -----
    أول درس سأشرح فيه أجزاء اللعبة مما تتكون , حسناً في البداية أصبحت الألعاب تسيطر على السوق الإلكترونات بجنون ! لا أحد لا يحب العاب الفيديو ! فعندما تشتري لعبة على جهازك أو تقوم بتحميلها من الإنترنت تبدأ بإدمانها مثل لعبة GTA V و CoD و Minecraft !
    فهناك ألعاب ببسطاتها وبساطة فكرتها أدمنها الملايين حول العالم ! مثل Flappy Bird و Minecraft ! إذا نجد أن اللعبة لا تعنى القوة في الجرافيكس أو صناعة الموديلات 3D عالية الجودة _ وإنما تكمن في طريقتها فكرتها في الأسلوب الفني الخاص بها أو قصتها الرهيبة مثل GTA و the last of us ! كلها ألعاب مشهورة جدااً ___________}
    ------------------------------------------------------------------------------
    مما تتكون لعبة مثل Flappy Bird ? :
    في الواقع لعبة Flappy Bird تصميمها ثنائي الأبعاد أو 2D ! وهي لعبة لا نهاية لها أي Endless Runner ! مثل Subway surf !

    تتكون لعبة فلابي بيرد من 8 أشياء وهي :

    أولاً : Sprites : وهي الصور مثل الشخصيات والعقبات والنقاط وأشياء مثل كذا

    ثانياً : GUI : أو الواجهة والقوائم مثل بدء اللعبة وخروج من اللعبة وزيادة الصوت وهكذا

    ثالثاً : Sounds : الأصوات مثل صوت الخسارة وصوت النقاط وموسيقى اللعبة وصوت البدء وهكذا

    رابعاً : Background : الخلفية مثل الحائط والتي تكون وراء الشخصيات والعقبات

    خامساً : Physic : الفيزيائية وهي حركة الأشياء والشخصية مثل سقوط الطائر أو الجاذبية "Gravity" وصعوده ! وهكذاً

    سادساً : Control : أو التحكم هو سكربت أو كود برمجي يأمر الفيزيائية بتشغيلها عند الضغط على أحد الأزرار الكمبيوتر أو الضغط على شاشة الهاتف .

    وسابعاً : البرمجة : وهو ربط جميع هذه الأشياء ببعضها لكي تشتغل اللعبة منسقة وصحيحة تستخدم لعبة فلابي بيرد لغة JavaScript مع لغة Objective-C

    ثامناً : Scene : أو الغرفة : المكان الذي تضع فيه كل هذه الاشياء وطبعاً غرفة لعبة فلابي بيرد لا نهائية يعني تخسر تنتهي اللعبة لاكن إذا إستمرت ستصل إلى لا نهاية !

    كان هذا تعريف بمكونات لعبة فلابي بيرد
    طبعاً لا أنسى هذه لعبة 2D لاكن إذا كنت تصنع لعبة 3D قم بإستخدام الموديلات 3d أو 3d models


    والحمد لله قد أكملنا الدرس .... إنشاء لله سأقوم بمقابلتكم في الدرس الثاني والسلام عليكم

  • #2
    لا حول الله ولا زائر

    تعليق


    • #3
      مجهود رائع و ممتاز

      إن شاء الله يوفقك و تكمل الدروس
      ----------------
      + إذا أمكنك أيضا أنه تضع دروس للذكاء الصناعي لأنها لا توجد على المستوى العربي تقريبا

      تعليق


      • #4
        إنشاء الله أخي أكرم في أقرب فرصة سوف أضع دروس على الذكاء الإصطناعي

        تعليق


        • #5
          مثال ممتاز فلاي بيرد للشرح وننتظر باقي الدروس
          اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
          وتفتك باعدائك اعداء الدين


          تعليق


          • #6
            شكراً لك أخي , إنشاء لله الدروس الأتية حتكون رائعة جداًًً

            تعليق


            • #7
              awsome..............................
              ________________________
              https://www.facebook.com/profile.php?id=100003627357855

              تعليق


              • #8
                thanks man !

                تعليق

                يعمل...
                X