السلام عليكم
اخواني واحبابي في الله كيف حالكم ؟؟
ارجو من الله لكم دوام الصحة و العافية
اثناء جولتي في الانترنت ابحث عن الدروس المفيدة وجدت هذا الدرس القيم
وضعه احد الاخوه جزاه الله خيرا في موقع شبكة المحترفين فإستفدت منه
وارد ان يعم الخير على اخواني ورأيت انه من المناسب ان اضعه الان (بتصرف يسير)
ليستفاد منه اخواني الاعضاء الكرام قبل تسليم الاعمال و لا تنسونا من صالح دعائكم
وارجو التوفيق للجميع
واليكم الدرس......
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الدرس الاول : لإخراج شاحنه
المودلنج من الأخ زاهر ,, بارك الله فيه
لتحميل المودل
الصورة المستخدمه في العمل ( البيئه )
http://www.pros3d.com/contents/artic.../drs011/02.jpg
نتيجة الدرس بإذن الله
الخطوه الأولى
دائماُ قبل إخراج أي عمل مهما كان العمل
يجب أن نهتم ونختار البيئه المناسبة للعمل ( خاصة إذا كانت البيئه غير جاهزة )
وعند إختيار الصوره المناسبه للعمل المراد إخراجه
يجب أن ندرس عده نقاط في الصوره
وأهمها الإضاءه ( نوعيتها وإتجاهها )
ومن الأدوات المهمه في طريقة المعالجه على الفوتشوب والتي سنستخدمها بكثره . . هيا :
لمعالجت الصورة ( التغميق والتفتيح )
Curves
إختصار Control+M
أيضاً
Levels
إختصار Control+L
لمعالجت الألوان
Hue/Staturation
إختصار Control+U
أيضاً
Color Balance
إختصار Control+B
ولاأحد يقول ماأعرف أستخدمها
سهله بإذن الله ^__^
إفتح أي صوره وطبق كل واحده منهم وتعرف فوائدها وطريقة إستخدامها
وفي هذا العمل إخترنا هذه الصوره
وبعد المعالجه ( Curves + Color Balance )
وبعد توجيه المودلنج للجهـه المناسبه للموقع في الصوره المختاره
وبعد الإضاءه والماتيريل ( كل واحد يجتهد في الماتيريل والإضاءه على روئيته )
الإضاءة المستخدمه في العمل VRaySun
طبعاً حفظ العمل يجب أن يكون بتنسيق Targa-tga
والسبب إن بعد حفظ العمل بهذ التنسيق
نجد في قائمة الـ Channels
Alpha
وتظهر بهذا الشكل
ونأخذ طبقه ثانيه من دون خلفيه
وحتظهر فيها الـ Alpha بهذا الشكل
صار عندنا العمل 3 طبقات
الشاحنه والأرضيه والبيئه
طبعاُ واضح الفرق بين ألوان السيارة وأرضيتها وبين الخلفيه
هنا نرجع ونعالج كل قطعه على حده
ونمسك أولاً الشارع
ونبدأ بتفتيح الصوره حتى تتناسب مع البيئه
وبعدها نعالج الألوان حتى تتناسب مع البيئه
ونفس الطريقه مع الشاحنه حتى نصل لنتيجه مرضيه
وهذه النتيجه
الأن نباشر في اللمسات الاخيره
ونأخذ نسخه ثانيه من البيئه ونعطيها فلتر الـ Blur
والنتيجه
اللمسه الأخيره
نأخذ نسخه من العمل كامل
وندبل العمل بحيث يصير طبقتين فوق بعض
نأخذ الطبقه الأولى
ونحولها إلى أبيض واسود إختصارها Control+Shift+U
ونعدلها في الـ Curves
بحيث نبعد تقريباُ أكثر السواد المتواجد في الصوره
وبعدها نغير مود الصوره إلى Overlay
وهذه النتيجه
أتمنى إن الشرح يكون واضح
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
رابط الدرس
http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=396
وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
اخواني واحبابي في الله كيف حالكم ؟؟
ارجو من الله لكم دوام الصحة و العافية
اثناء جولتي في الانترنت ابحث عن الدروس المفيدة وجدت هذا الدرس القيم
وضعه احد الاخوه جزاه الله خيرا في موقع شبكة المحترفين فإستفدت منه
وارد ان يعم الخير على اخواني ورأيت انه من المناسب ان اضعه الان (بتصرف يسير)
ليستفاد منه اخواني الاعضاء الكرام قبل تسليم الاعمال و لا تنسونا من صالح دعائكم
وارجو التوفيق للجميع
واليكم الدرس......
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الدرس الاول : لإخراج شاحنه
المودلنج من الأخ زاهر ,, بارك الله فيه
لتحميل المودل
الصورة المستخدمه في العمل ( البيئه )
http://www.pros3d.com/contents/artic.../drs011/02.jpg
نتيجة الدرس بإذن الله
الخطوه الأولى
دائماُ قبل إخراج أي عمل مهما كان العمل
يجب أن نهتم ونختار البيئه المناسبة للعمل ( خاصة إذا كانت البيئه غير جاهزة )
وعند إختيار الصوره المناسبه للعمل المراد إخراجه
يجب أن ندرس عده نقاط في الصوره
وأهمها الإضاءه ( نوعيتها وإتجاهها )
ومن الأدوات المهمه في طريقة المعالجه على الفوتشوب والتي سنستخدمها بكثره . . هيا :
لمعالجت الصورة ( التغميق والتفتيح )
Curves
إختصار Control+M
أيضاً
Levels
إختصار Control+L
لمعالجت الألوان
Hue/Staturation
إختصار Control+U
أيضاً
Color Balance
إختصار Control+B
ولاأحد يقول ماأعرف أستخدمها
سهله بإذن الله ^__^
إفتح أي صوره وطبق كل واحده منهم وتعرف فوائدها وطريقة إستخدامها
وفي هذا العمل إخترنا هذه الصوره
وبعد المعالجه ( Curves + Color Balance )
وبعد توجيه المودلنج للجهـه المناسبه للموقع في الصوره المختاره
وبعد الإضاءه والماتيريل ( كل واحد يجتهد في الماتيريل والإضاءه على روئيته )
الإضاءة المستخدمه في العمل VRaySun
طبعاً حفظ العمل يجب أن يكون بتنسيق Targa-tga
والسبب إن بعد حفظ العمل بهذ التنسيق
نجد في قائمة الـ Channels
Alpha
وتظهر بهذا الشكل
ونأخذ طبقه ثانيه من دون خلفيه
وحتظهر فيها الـ Alpha بهذا الشكل
صار عندنا العمل 3 طبقات
الشاحنه والأرضيه والبيئه
طبعاُ واضح الفرق بين ألوان السيارة وأرضيتها وبين الخلفيه
هنا نرجع ونعالج كل قطعه على حده
ونمسك أولاً الشارع
ونبدأ بتفتيح الصوره حتى تتناسب مع البيئه
وبعدها نعالج الألوان حتى تتناسب مع البيئه
ونفس الطريقه مع الشاحنه حتى نصل لنتيجه مرضيه
وهذه النتيجه
الأن نباشر في اللمسات الاخيره
ونأخذ نسخه ثانيه من البيئه ونعطيها فلتر الـ Blur
والنتيجه
اللمسه الأخيره
نأخذ نسخه من العمل كامل
وندبل العمل بحيث يصير طبقتين فوق بعض
نأخذ الطبقه الأولى
ونحولها إلى أبيض واسود إختصارها Control+Shift+U
ونعدلها في الـ Curves
بحيث نبعد تقريباُ أكثر السواد المتواجد في الصوره
وبعدها نغير مود الصوره إلى Overlay
وهذه النتيجه
أتمنى إن الشرح يكون واضح
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
رابط الدرس
http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=396
وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
تعليق