السلام عليكم ..
أتمنى أن أجد إجابة هذا السؤال عندكم .. كل ما وجدته من مصادر عن نظرية الألوان يتحدث عن الألوان الأساسية والثانوية والمكملة ومزج الألوان .. ما أود أن أعرفه هو هل هناك طريقة منهجية لاختيار ألوان متناغمة دون الاعتماد على المحاولة والخطأ؟ .. وهل هناك دلالات مختلفة للألوان يمكن استغلالها لدعم فكرة العمل؟ .. وهل هناك علاقة بين التناغم اللوني وتركيب العمل؟ .. بمعنى آخر هل يمكن استنباط الألوان المناسبة لعناصر العمل وصفاتها (فاتح/غامق، باهت/مشبع) بالاعتماد على أشكال العناصر وأحجامها ومواقعها بالنسبة لبعضها البعض؟
أعتذر لكثرة الأسئلة
أتمنى أن أجد إجابة هذا السؤال عندكم .. كل ما وجدته من مصادر عن نظرية الألوان يتحدث عن الألوان الأساسية والثانوية والمكملة ومزج الألوان .. ما أود أن أعرفه هو هل هناك طريقة منهجية لاختيار ألوان متناغمة دون الاعتماد على المحاولة والخطأ؟ .. وهل هناك دلالات مختلفة للألوان يمكن استغلالها لدعم فكرة العمل؟ .. وهل هناك علاقة بين التناغم اللوني وتركيب العمل؟ .. بمعنى آخر هل يمكن استنباط الألوان المناسبة لعناصر العمل وصفاتها (فاتح/غامق، باهت/مشبع) بالاعتماد على أشكال العناصر وأحجامها ومواقعها بالنسبة لبعضها البعض؟
أعتذر لكثرة الأسئلة
تعليق