Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر على خواطر الشقيري

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خواطر على خواطر الشقيري

    [CENTER]الموضوع.
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=188273
    - وفي خواطر 5 ، قام بالدخول إلى معبد بوذي وتوضأ كما يتوضأ البوذيون .

    4- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
    المشهد صُور بالرسم الكاريكاتوري ويبدء بالعنوان التالي (( Mr خويطر في المسجد )) ،- ولاحض دمج الإنجليزية بالعربية !!!- غمر صغير غبي المنظر يصلي بين رجلين بين أقدامهم فُرج ،ثم يحاول هذا الغمر أن يقدم رجله اليسرى ليسد الفرجة مع الرجل الذي عن يساره ولكن الرجل يبعد رجله ،ثم يفعل ذلك مع من هو عن يمينه ،ولكنه يبتعد عنه فتكبر فتحة رجل الغمر، فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .،ناسياً ان تراص الصفوف سنة و أن هذه سخرية من السنة.

    5- ومن أفعاله في خواطر 3 حلقة رقم 13 بعنوان ( تقاليد أم دين )
    عرض مشهدا للشيعة وهم يدمون رؤوسهم بالضرب ،واعتبر ذلك من العادات ثم استشهد بكلام حسن الصفار من مشائخ الشيعة على أنه هذا الفعل بهذا العنوان يعتبر حرام .

    6- ومن أفعاله في خواطر 5 أنه خصص حلقة لزيارة منتجع الكلاب في اليابان ،وكان ظاهراً جداً ذهوله مما وجد ورأى في ذلك المنتجع ،من اهتمام بالكلاب ( غسيل- قص شعر- كوافير - Spa وغير ذلك ) ،وبعد هذا كله أشار أن الإسلام جاء بالرفق بالحيوان ،وأن حال فقراء المسلمين أسواء بكثير من كلاب اليابان .ناسياً تبيين الحكم الشرعي من تربية الكلاب و أن يبين الخواء الروحي الذي يعيش فيه اليابانيون و لهذا يهتمون بالكلاب.

    7- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 24 بعنوان : جيل صلاح الدين :عرض لوحة مكتوب عليها : صلاح الدين يحترم الأديان !!!
    ويعرض مشهد من فيلم غربي عن صلاح الدين : وهو يحمل الصليب ملقى على الأرض فيضعه مستوياً .

    8- ومن أقواله ايضاً : لا فرق بيننا وبين الصحابة ،سوى أنهم رأوه ولم نره .

    9- ومن أقواله : لا إنكار في الخلافيات.

    12- ومن أقواله في في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون
    قال : المزعج التالي نسميه : أبو فلسفة أو المتفلسف هذا الإنسان لازم بعد الصلاة يقعد ينصح ،يقول لك : ياأخي صلاتك غلط ،حركة يدك ما كانت سليمة ويقعد يفتي لك ....

    16- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 23 بعنوان : فقه الخلاف :
    تلا بياناً صدر في الأردن وفيه : أن كل من اتبع المذاهب الأربعة من أهل السنة والجماعة ( الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي )، وأصحاب العقيدة الأشعرية ،ومن يمارس التصوف الحقيقي ،وأصحاب الفكر السلفي الصحيح ،والمذاهب الشيعية ( الجعفري والزيدي والإباضي )،والمذهب الظاهري ،فهو مسلم ولا يجوز تكفيره ويحرم دمه وعرضه وماله .
    الموقعين على البيان :الجفري ،القرضاوي ،عمرو خالد ،السويدان ،حمزة يوسف ،شيخ الأزهر، السيستاني ،مراجع الشيعة ،مفتي عُمان ،مجمع الفقه الإسلامي في السعودية ،مجمع الشئون الدينية التركية ،مفتي الأردن

    لعل من أسوأ ما عند هذا الرجل : أنه يقوم بعمل مقارنة بين مجتمع كافر بما عندهم من تطور مادي فيظهرهم فيه " مجتمعاً فاضلاً " ! مع مجتمع إسلامي يظهرهم فيه بمظهر الهمجية و التخلف

    وتناسى هذا المفتون بفتنة الغرب المادية العفنة التي تختال عذراء طاهرة ما عندهم من انحطاط ديني وعقدي حتى أوصلهم إلى أوحال الكفر و الشرك و الزندقة

    و غط طرفه عن المستوى المتدني إلى أخس دركات الدنو لأخلاقهم بما عندهم من زنا و خنا و دياثة و سرقة و قتل و فجور ومجون و انعدام للأمن !!
    وانظر إلى هذا التفصيل السلفي العالي من معالي الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ، فقال معدداً بعض جوانب الولاء المحرم للكفار :
    [ 8- مدحُهم والإشادةُ بما همْ عليه من المدنيةِ والحضارةِ والإعجابِ بأخلاقِهم ومهاراتِهم دونَ نظرٍ إلى عقائدِهمْ الباطلةِ ودينِهمُ الفاسدِ قالَ تعالى: ( وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى ).(طه131).
    وليس معنى ذلك أنَّ المسلمينَ لا يتخذونَ أسبابَ القوةِ منْ تَعلُّمِ الصناعاتِ ومقوماتِ الاقتصادِ المباحِ والأساليبِ العسكريةِ بلْ ذلك مطلوبٌ، قالَ تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ). (الأنفال60).
    وهذه المنافعُ والأسرارُ الكونيةُ هي في الأصلِ للمسلمينَ،قالَ تعالى: ( قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنْ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ).(الأعراف:32).
    وقال تعالى : ( وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ ).(الجاثية:13).
    وقال تعالى: (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ).(البقرة:29.)
    فالواجبُ أنْ يكونَ المسلمونَ سباقينَ إلى استغلالِ هذه المنافعِ وهذه الطاقاتِ،ولا يسْتَجدونَ الكفارَ في الحصولِ عليها،بلْ أنْ يكونَ لهمْ مصانعُ وتقنياتٌ ] ا.هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة شمس الحق; 03 / 09 / 2010, 05:59 AM.
    خواطر على خواطر أحمد الشقيري ( هاااااام)

  • #2
    جالي مغص

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أخي شمس الحق و نفع بك
      أرجو من الإخوة قراءة الموضوع بعقولهم و ليس بعواطفهم، فصاحب الموضوع جزاه الله خيرا أفحم في الرد و جاء بالأدلة على كلامه.

      ملاحظة : صاحب الموضوع ذكر أنه راسل الشقيري و بين له أخطاءه لكن هذا الأخير لم يرد عليه، فقام بواجبه و حذر منه.

      قيل لأبي بكر بن عياش : إن بالمسجد قوما يجلسون ويجلس الناس إليهم . قال : ( من جلس للناس جلس إليه ، ولكن أهل السنة يموتون ويبقى ذكرهم ؛ لأنهم أحيوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ).

      وأهل البدعة يموتون ويموت ذكرهم ؛ لأنهم شانوا بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه و سلم ، فبترهم الله ، فكان لهم نصيب من قوله تعالى ( إن شانئك هو الأبتر ) . مختصر الاستغاثة 1/175


      تعليق


      • #4
        المشكلة أن النصح أخذ شكل حرب !!

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا كثيرا اخى شمس الحق
          فانا لم اتابع حلقاته ابدا الصراحه ولا ادرى لم الناس متشبثون به هكذا وكأنه حاله غريبه وكنت اتعجب انه ياتى على قناة mbc ورغم ذلك الناس معجبين بما ينقله انا فى الحقيقه لا اعرف موضوعاته او ما شابه ولم اسمعه مطلقا لكنى عرفت نوعية موضوعاته من احد الاصدقاء فقلت ما الجديد كلنا نعرف هذه الحقائق من الفساد الادارى لحكوماتنا ومن عصور النهضه التى كنا فيها و تابعت احدى حلقاته فوجدته يملئها موسيقى صاخبه كما ان سمته الظاهر لا يدل على الالتزام بالدين فاعتقدت انه مجرد مذيع يقارن اوضاع الامه
          ولكن تبين بعد ذلك انه يتخذ هذا الاسلوب وسيله للوصول لقلوب الس=شباب الذين سيقلدونه بسهوله بعد ان يعجبوا به وباسلوبه وشخصيته واذا كان هذا هو منهجه فهو كعمرو خالد ومصطفى حسنى ومعز مسعود من المجددينات والذين ياخذون اشكالا لا حصر لها ويفتنون الامه بأقوالهم وافعالهم تدريجا
          فهو يقرب بين الاتجاهات المختلفه كالشيعه ومنهجيته فى الاستدلال غريبه وفيها اضطراب شديد وافعاله تلك من البدعيات كان ينبغى ان ستاكد منها طالما انه وصف نفسه بطالب العلم وهو اصلا لا يعر ف مرتبة طالب العلم وكان طالب العلم هذا هو العامى المقلد
          هدانا الله واياهم الى الحق
          وجزاه خيرا على الخير الذى يؤديه

          تعليق


          • #6
            أولا أشكرك أخي الكريم على التنبيه
            لأني ساهمت بنشر بعض الحلقات
            للأسف قلة المعرفة بالدين ....هي مشكلة العصر
            ثانيا
            بالنسبة لأفكار الشقيري التي ممكن ان تحسن من الوضع المأساوي الذي يعيشه العديد من الناس فهي عبارة عن فتح باب للتغيير نحو الأفضل ولا أقول أن يستغل الدين

            كان الله بالسر عليما

            تعليق


            • #7
              الموضوع جميل.

              حلقات خواطر متميزة جدا وممتعة وهادفة.

              يعيبها بعض التصرفات التي توحي لك إما فهم خاطئ او قلة علم او تقليل من قيمة حكم شرعي او رأي عالم.
              مدونتي

              لاحول ولا قوة إلا بالله

              تعليق


              • #8
                تابع:

                من يتابع خواطر ليعلم ان البرنامج توعوي ومحفز وليس محل فتوى او ترجيح.

                لذا تجنبوا قدر الإمكان الأخذ بكل ما يقدم فيه.
                مدونتي

                لاحول ولا قوة إلا بالله

                تعليق


                • #9
                  نعم لكن هذا اسلوب ذكى جدا لجذب الشباب نحو فكر معين
                  اولا معظم من يتابع البرنامج ليس ملتزما بالدين جيدا ولا يعرف الكثير من الاشياء فلما ينجذب للشخص هذا سيقلده تقليدا اعمى عن اقتناع به لانه انجذب اليه

                  فكرة البرنامج توعويه لماذا يحشر نفسه فى الدين ويقول انا طالب علم
                  الا تدرون معنى كلمة طالب علم ؟؟
                  طال العلم هو الذى يستطبع ان يجمع اراء العلماء السابقين ويرجح بينها ليخرج للناس الاحكام
                  يعنى يمكنك ان تقول على علماء عصرنا انهم طلبة علم
                  فليس طالب العلم بالامر الهين

                  ثم ياتى ويتصرف تصرفات فى الدين او قلريبه من الدين
                  الا تلاحظ التدرج ؟؟
                  فكر ذكى جدا

                  تعليق


                  • #10
                    ماذا تتوقعون من mbc؟؟

                    http://www.youtube.com/watch?v=bu4xK...eature=related

                    http://www.youtube.com/watch?v=Mt1KV...eature=related

                    http://www.youtube.com/watch?v=UWkjK...eature=related
                    خواطر على خواطر أحمد الشقيري ( هاااااام)

                    تعليق


                    • #11
                      وأما موضوع الجن ،فالذي تبادر إلى ذهني أنه يقصد الآستعانة بالجن ولكن مع الوقت تبين بأنه يقصد أنكار تلبس الجن بالأنس ،والتحذير ممن يقول بجواز زواج الجني بالأنسية . وقد استشهد بكلام مفتي مصر علي جمعة في منع الزواج بين الثقلين ،وبكلام عدنان الزهراني في انكار تلبس الجن بالأنس .
                      خليكوا عايشين فى ظلام ظلام الظلام ..

                      http://sherifkhalaf.wordpress.com/20...1%d9%8a%d8%aa/


                      الغناء وآلآت الطرب التي تملىء حلقات الشقيري والمذاهب الأربعة .
                      لقد اتفق جمهورهم على تحريم الغناء المقترن بآلات الطرب. والمشتمل على ذكر أوصاف النساء ، والخمور ، والكذب ، والافتراء ونحوها.
                      نلف نلف و نقول مش الشقيرى و لا عمرو خالد ولا حتى القرضاوى إلا أباحوا المعازف بل علماء كبار ..


                      لحية الشقيري والمذاهب الأربعة التي يتغنى بها .
                      و الشافعى لم يقل بحرمة حلق اللحية .. بل كراهة و كراهة تنزيه و ليس تحريم ..

                      و نلف نلف برضوه و نقول ده مش رأى الشقيرى .. على الأقل ده رأى الأزهر ..

                      حتى هم ردوا على أنفسهم

                      الثالث : مذهب السادة الشافعية : قال في شرح العباب : "فائدة" : قال الشيخان : يكره حلق اللحية ، واعترضه ابن الرفعة بأن الشافعي رضي الله عنه نص في الأم على التحريم . وقال الأذرعي : الصواب تحريم حلقها جملة لغير علة بها ...اهـ . ومثله في حاشية ابن قاسم العبادي على الكتاب المذكور .

                      وفي خواطر 5 ، قام بإعطاء هدايا (عبارة عن زجاجات دهن العود ) للمشركين من أهل اليابان .
                      الرد عليه :
                      حكم إهداء المشرك :
                      أن الهدية للمشرك اثباتا ونفيا ليست على الإطلاق .فتح الباري - ابن حجر - (5 / 233)
                      بل قال بعض أهل العلم : أنها تجوز للرحم منهم فقط .عمدة القاري شرح صحيح البخاري - (20 / 169)

                      لا حول و لا قوة إلا بالله ..
                      هل هذه ملاحظة ؟؟


                      بعض أفعال الشقيري :

                      صلى ركعتين في غار حراء اليوم ، وذلك في حلقات ( لو كان بيننا )

                      يا نهااااااااار أبيض .. حاجة تفطر صحيح



                      من أقوال الشقيري :

                      في خواطر 4 حلقة رقم 12 ، بعد ما قام بعض الشباب بإعادة تأهيل بيت عائلة محتاجة ،قاموا بوضع لوحة مكتوب عليها قول الله تعالى : ومن يتق الله .. ، فقال الشقيري : آية في مكانها .
                      حتى ديه بقت حرام ؟؟
                      ده 90% من شعب مصر بقه واقع فى المنكر و أحنا مش واخدين بالنا .. ده تقريبا كل البيوت فيها أيات قرآنية على الحدارات ..
                      التعديل الأخير تم بواسطة إبن يس; 03 / 09 / 2010, 03:34 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        وش كل ذا الحين؟

                        والله الواحد لو يتابع خواطر راح يغير رايه عن المكتوب فوق

                        والله برنامج توعوي رائع

                        وبالنسبة للموسيقى ليس هو من يقوم بوضعها

                        المقدم ماله دخل بالمونتاج والموسيقى وباقي الأشياء
                        ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨


                        شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

                        تعليق


                        • #13
                          وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا
                          الأهلى فوق الجميع
                          alaaelmansy

                          تعليق


                          • #14
                            اللهم اهدى الشيخ وجدى غنيم واهدى احمد الشقيرى واهدينا جميعا
                            على الاقل يا جماعة حتى لو هو ليه اخطاء ناخد الشئ الطيب منه المشكلة كله بيهاجم بعضه واحنا مع الاسف الضحية وكل مشايخ ايضا تخطئ وده وارد وكلنا بشر ولسنا ملائكة والرسول قال بلغوا عنى ولو بأية وكل واحد بيحاول يوصل البلاغ على طريقته يعنى مش شرط اكون شيخ علشان اقدر اهدى بنى ادم ممكن من فعل او كلمة اهدى بنى ادم والله يرحمنا برحمته
                            وكل عام وانتم بخير

                            تعليق


                            • #15
                              أستغفروا الله العظيم



                              خلاص يا جماعة صلوا على النبي اللهم صلي وسلم وبارك عليه

                              راح تصيروا فريقين على الشقيري وما شابهه

                              اللي مرتاح ياخذ منهم شي طيب ياخذ به ويدع ما كره منهم ولازم المؤمن يكون

                              على حذر وما يكون وعاء لكل شي

                              وحقيقي ما أتابع خواطر وما تمثل لي أي أهتمام حتى أتابعها

                              فما اعرف كيف أقراء الرد عليها وأنا أصلا ما متابع للبرنامج

                              وشكرا
                              اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


                              ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

                              تعليق

                              يعمل...
                              X