Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسألة في السوائل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أسألة في السوائل

مرحبا
    أود أصنع بحيرة صغيرة 1متر *1متر ثم أملأها ب الماء ثم أقوم بإسقاط شيء بها
    البحيرة لن تكون على شكل مربع لا ستكون أقرب للطبيعة دائرية أو بيضوية مع بعض الإنحنائات.

1- كيف أجعل الماء ساكن
    2- هل يمكن تعديل زمن البدأ ب المحاكاه يعني أنا أريد أن تبقا الصورة على البحيرة لمدة معينة ثم يصقط الشيء بها فهل يجب أن أنفذ المحاكاه من الصفر حتا النهاية ؟
    3- بعد عمل المحاكاه هل يمكن تعديل توقيت عرضها ؟
    4- عند تطبيق المحاكاه و إختيار الماء فإن الماء لا تبدوا ماء فهي بطيئة وأشعر أنها أشبه للزأبق من الماء فهل من أعدادات خاصة ؟
    شكرا شكرا شكرا

السلام عليكم

بالنسبة لشكل المياه اجعل الدومين اكبر من البحيره بقليل
    واصنع مجسم أخر كره ( تكون داخل البحيره ) مثلا لتكون هى الفلويد وتملأ البحيره بالماء ( بالطبع البحيره اوبستاكل )
    هكذا سوف يأخذ الماء شكل البحيره - واذا لاحظت أن الماء قليل مثلا اعمل Scale للكره لتكون أكبر وابدأ المحاكاه من جديد
    ايضا ضع الكرة أقرب ما يكون لأرضية البحيره لتتجنب ارتدادات المياه
    أو الأفضل ايضا هو انشاء مجسم للمياه قريب الشبه بالبحيره نفسها على أصغر كل ذلك سوف يساعد على الإسراع من الوصول الى الوضع الهادىء المناسب للبحيره

بالنسبه لباقى الأسئله لا أعلم حلول مضمونه لهم ولكن بعض الطرق اللتى قد تفيد

فى السؤال الأول : أعتقد أنه لابد من الإنتظار خصوصا اذا كنت تريد أن تظل المحاكاة تعمل وتصنع أمواج لتعطى احساس واقعى بالمياه

فى السؤال الثانى : يمكنك تعديل زمن سقوط الشىء نفسه بالطبع الى الوقت اللذى تريده عن طريق وضع Key Frame للوقت والمكان

فى السؤال الرابع :

فى صفحة الدومين ارفع رقم ال Resolution جرب مثلا 75 ثم 100 ولاحظ أن المحاكاة سوف تأخذ وقت أكبر ولكن النتيجة أفضل بكثير

اختار الدومين واضغط على زر Ad أو الإعدادات المتقدمه
    غير ال Realworld-size الى 1 ( المفروض ان الدومين 1 متر بمقاييس الجريد ) أو أكثر أو أقل حسب حجم الدومين
    وجرب المحاكاه المفترض أنها سوف تكون أفضل

شىء آخر للتجربه - اضغط على كلمة Water واختار Manual وغير رقم من 6 الى 7 أو 8 المفترض أن هذا سوف يقلل كثافة السوائل ويعطيك مرونة أكثر

الموضوع محتاج لبعض التجارب وفى انتظار تطوراتك ان شاء الله

تحياتى
    و ما توفيقي الا بالله

شكرا أخ محمد
      1- ب النسبة للمقاسات فأنا لا أعرف ما هي مقاسات بلندر و إلى الأن الموضوع مبهم "القيمة 1.00 في بلندر ماذا تساوي ؟
      لقد غيرت Realworld-size و أعتقد أن النتيجة أفضل و لكني لم أرفعها لأن رفعها زاد الأمر سوء بل جعلتها 0.01
      إلى حد ما حصلت على نتيجة مرضية مبدإيا و لكن ما ذال هناك الكثير.
      --
      ب النسبة لسؤالي الثاني أنا لا أقصد توقيت سقوط المادة لا أنا أقصد بعد إنتهاء المحكاه ككل أريد تغير زمنها أو ب الأحرة زمن عرضها بدل ان تبدأ من 1 أريدها أن تبدأ من 200 .
      يا ريت لو بتعمل لنا درس متطور في نظام السوائل
      شكرا

السلام عليكم

سوف احول جمع بعض المعلومات لأن العديد من الإعدادات المتقدمه فى السوائل مبهمه قليلا بالنسبة لى
        حتى المانيوال لا يوضحها كما ينبغى
        واذا جمعت معلومات كافيه سوف انشىء درس فيديو جديد ان شاء الله

تحياتى
        و ما توفيقي الا بالله

شكرا أخ محمد و سأنتظر أي جديد شكرا

السلام عليكم

أخى سمران هل عندك اى معلومات عن لغة برمجه تسمى Perl ???
            أنا وجدت سكريبت يعمل على ضبط بداية السوائل فى فرام معين
            لكن المشكله انه مش بيثون لكن مكتوب بلغة Perl ويحتاج أن تكون هذه اللغة على الجهاز لكى يعمل
            أنا نزلتها وسطبتها ولى يومين الآن احاول جعل الإسكريبت يعمل بدون فائده
            تقريبا المشكله فى ضبط المسارات لبرنامج فك الضغط بطريقة صحيحه
            لذلك ان كان عندك معلومات عنها أو تريد التجربة أخبرنى لأبعث لك بالروابط

تحياتى أخى
            و ما توفيقي الا بالله

مممم لم أسمع بها و لكن لا مانع من تجربة السكريبت فربما يفيدني بطريقة او بأخرة
              شكرا لجهودك

أخى سمران

تجد الصفحة اللتى بها الإسكريبت هنا
                انسخ الكود وضعه فى ملف Text وغير الإسم والإمتداد الى move_fluid_sim.pl

ايضا يمكنك تنزيل لغة ال Perl نفسها من هنا

تحياتى أخى
                و ما توفيقي الا بالله

يعمل...
                X