Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن معلومات عن الـhigh dynamic range images

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن معلومات عن الـhigh dynamic range images

السلام عليكم
    ممكن تفيدوني لو سمحتم بانوع الكاميرات المستخدمة في التقاط صور الـ hdri و هل يمكن استخدام كاميرا عادية , أظن لا يمكن , لكن هل يوجد طريقة ولو بدائية تساعد على الحصول على hdri باستخدام كاميرا عادية ( مرة الأخ سبديفيل استخدم الكرتين الصينيتين ) , ارجو انه يكون سؤالي واضح
    وكيف يتم التقاط هذه الصور؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

على فكرة يوجد دي في دي من شركة غنومون يتحدث عن هذا الموضوع , وهو الـ digital sets 4
    لكن انا كنت حابب في هذا الموضوع انه يركز خبراء التصوير هنا بعلوماتهم ( مشكورين ) على افضل الحلول لايجاد طريقة التقاط صورة بانوراميك بكاميرة عادية , هل ممكن؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

والله ما أعتقد أنه في أحد يقدر يساعدك غير ساب دفل وهو غايب عن المنتدى هاليومين

عموما هو شرح الموضع هذا من زمان وبالصور على ما أعتقد لكن الصور راحت وبقى الكلام والموضوع ممكن تبحث عنه في كنز المنابر
      أبو إبراهيم...
      .

إبداع بلا حدود

(s.a.t.s) سابقا

السلام عليكم
        عمر يا حبيبي انا في خدمتك في اي وقت
        فقط ضيفني على المازينجر subdevil@subdevil.net
        وان شاء الله اساعدك على قدر الممكن

السلام عليكم

طبعا ممكن يا عمر
          العالم دي بتستخدم كاميرات عادية جدا جدا جدا جدا
          لكن فعلا هما انتجوا كاميرات عالية الدقة متصلة بأجهزة كمبيوتر تستطيع التقاط صور متتالية باكسبوزر مختلف كي يتم صنع صور اتش دي ار اي
          لكن زالحمد لله شركة نيكون (شركتي المفضلة ) طلعت شركة جدعة ونتجت لنا امتداد جديد للصور عالية الجودة تتوي على معلومات الاضاءة في الصورة
          وهذه هي افضل خاصية استخدمها لألتقاط صورتين فقط اكون من خلالهم صورة اتش دي ار اي عالية الجوده كاملة معلومات الاضاءة
          وانا على استعداد ان اساعدكم في كل سيء لصنع هذه الصيغة من الصور بجودة عالية

شكرا لكم
          السلام عليكم

اخي عمر هنالك برنامج اسمه HDRshop هنا:
            http://gl.ict.usc.edu/HDRShop/

خذ الكاميرا تبعك و ثبتها جيدا و اختر منظرا بها تباين لوني شديد High Contrast بحيث يمكنك الحصول على لون اسود و ابيض و ما بينهما و قم باتقاط صور بعده Exposures بحيث تكون الزياده مثلا نصف درجه، الان ادخل على البرنامج و ادخل الصور بالترتيب مع تحدد الفرق بالExposure و ثم سيقوم البرنامج بحساب الDynamic Curve للكاميرا تبعك و احفظ هذا على شكل ملف باسم كاميرتك، و هكذا كلما التقطت صوره ترغب بتحويلها إلى HDRI أدخل الصوره للبرنامج و ثم حمل الDynamic Curve Profile لكميرتك و ستحصل على صوره HDRi تلقائيا و قم بحفظها.

اقرأ التعليمات المرفقه مع البرنامج.
            بالتوفيق !!!

السلام عليكم ياجماعة
              يعني يا باشا انا فرحتي برؤية مشاركة لك اكتر من الافادة اللي في المشاركة
              فين القمر غايب عن المنابر , ليه كده يا ريس, طب بس اضيفك فين انا شايف الدومين تبع ايميلك لاينفع مع هوتميل ولا مع ياهو.
              اخي شوكوبوك , حبيبي انت , انا عارف برنامج الـ hrdi shop وبستخدمه من فترة , لكن الحكاية الللي انت قلت عنها اول مرة اعرفها الصراحة .

الآن انا حقلكم على اللي اعرفه وانتم جاوبوني ,
              صور الـ hdri انا شفت في الدي فيدي الخاص من غنومون انه بتنعمل , يااما بوضع shpere عاكس ليظهر منظر البانورما , ومن ثم نقوم بتصوير هذا السفير نفسه , ويتم فرد الصورة عن طريق برنامج الـ hrdi shop , وبهذه الطريقة يمكن ان نستخدم كاميرا عادية , صح الكلام يا اخوان .
              اما الطريقة الثانية وهي استخدام كاميرات مطورة نوعا ما تقوم بالتقاط صور عديدة لجميع زوايا البيئة المراد اخد صورة hrdi لها , بحيث نحصل في النهاية على تقريبا عشرين صورة , وبعد ذلك يتم دمج هذه الصور عن طريق برنامج Image stitcher , ولكن هذه الطريقة تحتاج الى كاميرات من نوع معين , صح؟

طيب انا لو وجدت منظر وعجبني وحبيت آخدله صورة hrdi عالية الدقة , بحيث اني لو اردت ان اظهرها في الريندر , تظهر عالية الدقة , يعني استفيد منها في الاضاءة وفي ضهورها كخلفية مثلا ( يارب يكون كلامي مفهوم) ,
              هنا وفي هذه الحالة , هل يمكن ان اتبع طريقة تصوير الـ shpere العاكس , وهل احصل على صورة عالية الدقة
              ام انه وجب في هذه الحالة استخدام كاميرات معينة ( كما في الطريقة الثانية )؟
              your tsunami

اخي عمر انت خالط الموضوع و لم تميز بين الLight Probe Image و الHDRI و هما ليسا نفس الشيء.

الHDRI هي صيغه يتم بها حفظ قيمه الضوء في الصوره بدلا من قيمه اللون الذي يضرب مع Gamma ثابته لتوليد الصور، بمعنى ان صورتك تستطيع ان تغير السطوع و شده التباين بقيمه مختلفه على كل جزء من اجزاء الصور.

الLight Probe هي طريقه للتصوير و تستخدم الوصر المنتجه في اضاءه العناصر داخل بيئه الثري دي.
                هناك توتوريلات وضعها مصمم برنامج HDRshop شارح فيها كل التفاصيل المتعلقه بهذا الموضوع. اقرأها بدقه و تمحص كما تفعل دائما و ستجد ان شاء الله اجوبة على أسئلتك.

لكي تحسب الDynamic Curve يجب ان تأخذ عده صور بF-Stop متغير و على درجات و ثم تدخلها للبرنامج المذكور و تخبره عن الF-Stop لكل صوره. و بذلك سيحسب المنحني، الكاميرات الحديثه تستطيع التقاط مثلا 3 صور بF-Stop متغير لتوفر لك التعب و الغايه من ذلك هو لاستخدامها في توليد صور HDR او في ادخالها لبرنامج تحرير رقمي كالفوتوشوب و دمجها معا. إذا الكاميرا العاديه تستطيع ان تولد لك صور HDR و ليست فقط الإحترافية.
                بالتوفيق !!!

السلام عليكم

كيف حالكم يا شباب

الواحد والله مشتاق لكم كثيرا omar77 chocobo2k S.A.T.S
                  وأخي العزيز محمد subdevil
                  هذا بروشور لشركة DOSCH
                  وجدته في مجموعه DOSCH - HDRI - EXTREME HIRES - CD1
                  يتكلم عن هذه التقنيه ويوجد به عرض لبعض الكاميرات المستخدمه والتقنيات المتبعه في ذلك
                  http://rapidshare.de/files/9262309/SpheronVR_english_brochure.rar.html

الواحد لو عارف ان الحبايب كلها حتتجمع , كان من زمان عمل الموضوع ,
                    مرحب بيك اخي حسام الدين ( طولت الغيبة)
                    مشكور على الملف , جاري تحميله .

اخي وسام , صراحة انت كنت ولا زلت تحسسني بحرفية ردودك , ماشاء الله عنك ,
                    لكن انت الصراحة بردك هذا نسفت كل ماكان في بالي , ياريت بس لو تخليك معي على الخط كمان كم يوم لحد مرجع اشوف الدي في دي من اول وجديد ولكن هذه المرة من زاوية مختلفة تماما ,
                    ياجماعة ياريت لو تخليكم معي على الخط كم يوم بس , لكم جزيل الشكر
                    your tsunami

الله يخليك يا عمر يا حبيبي
                      يا عم ضيف الايميل ده على الماسينجر بتاع الهوتميل وملكش دعوة
                      ضيفه زي ماهو بس
                      انسخه كله
                      subdevil@subdevil.net
                      السلام عليكم

الف شكر ياغالي
                        تمت اضافتك والى لقاء قريب:d
                        your tsunami

يعمل...
                        X