Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محتار ومحتاج مشورة يالنشامى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محتار ومحتاج مشورة يالنشامى

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أريد شراء كامرا ديجتال فوتوغرافية وأنا في حيرة من أمري فعند النزول إلى المحلات تتوه في كثرة الشركات والنوعيات المعروضة وجهل من البائعين لمواصفات الكاميرات وإمكانياتها .
    وعند تتبعي لهذا المنتدى رأيت تزكية لشركتان رائدتان في هذا المجال وهما ( كانون و نيكون ) فحصرت البحث فيهما لكن كثرة موديلات الكاميرات في كل شركة أوقعني في حيرة لأني لا أريد أدفع مبلغ من ثم أجد الصور غير مرضية كما وجدتها في بعض الكامرات عند زملائي على الرغم من غلائها .

فأنا أحتاج لمشورة وتوصية لنوعين أو ثلاثة مع ذك المميزات لأقوم بالخيار بينهما.

حيث أنني أريد كامير ذات صور جميلة واضحة ونقية وألوان زاهية - تحكم يدوي - عدسة ممتازة - رزليوشن عالي

ولكم مني جزيل الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أخي , اردت ان أساعدك
    هل يمكن ان تجيبني على الاسئلة التالية وانا اقترح لك نوع الكاميرا لأني مجرب.

هل انت مهووس بالتصوير ام لا
    اتريد استعمالها لتصوير أشخاص , أم مناظر؟
    هل لديك مدخول جيد من المال أم الحال على قد حالها ؟
    هل انت مبتدىء ام متقدم في التصوير ؟

اجب عن الاسئلة وأنا سأنصحك بالكاميرا المثالية.

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكر لك استجابتك السريعة التي أبهجت قلبي والإجابة هي:
      1- أنا لست مهووساً لكني أحب التصوير جداً أسعد بخروج الصورة كما تمنيت واصحة وجميلة كالمجلات.
      2- كلا الأمرين أشخاص ومناظر لكن الأشخاص أكثر ( هل هناك فرق بين الأمرين )
      3-القدرة المالية لا تتعدى ( 1000 - 1200 ريال سعودي وأقل ) لكن أعطني خيار على قد الحال يعني أٌل من ألف ريال.
      4- أمارس التصوير وأحبه وأقرأكثيراً عنه. ولا نستغني عن نصائحكم .

بارك الله فيك.

انا عن نفسي اشتريت كاميرا Canon Powershot A510 و صراحه الصوره جميله جدا و الالوان ذات طيف واسع، 4 اكس زووم بصري و 3.2 ميجا بيسكل و هنالك طن من الاعدادات تستطيع الكاميرا التصوير بها، و هي تكلف 825 درهم اماراتي فرقها عن الA85 انها تستخدم بطاريتين بدلا من 4 و هي انحف ب13% و الزووم البصري 4 بدلا من 3 و لكن الA85 هي 4 ميجابكسل، اختها ذات ال4 ميجا بيكسل تكلف 1029 درهم Canon Powershot A520، انا امكانيتي كذلك محدوده و احب التصوير جدا، حالي من حالك. اذا كنت بحاجه لصوره كبيره للطباعه توجه لفئه كاميرات 4 او 5 ميجا بيكسل، هنالك الCanon powershot A95 هي 5 ميجا بيكسل و المواصفات لا تختلف بدرجه كبيره وتكلف حوالي 1200 درهم، لذلك قرر ما تريد، انا خبرتي مع كاميرات كانون كانت منذ الpowershot A60. لا اعرف عن النيكون شيء.
        كانون كذلك تعطيك حزمه برامج رائعه مع الكاميرا منها ZoomBrowser وهو ممتاز جدا، برنامج لعمل صور بانوراما، التصوير عن بعد، تضع الكاميرا على المكتب و تصور باستخدام الفأره ببرنامج Remote Shooting. و الان في الامارات هنالك عرض يعطوك ذاكره 256ميجا مجانا، شاحنه بطاريات و بطاريتين NiMH و حافظه للكاميرا.
        لا تنسى انه الكانون تعطيك في العروض العاديه ذاكره 16ميجا بايت فقط، و انت بحاجه إلى ذاكره اكبر و ال256 تكلف 130 درهم، لذا احسب مسبقا ثمن الذاكره و البطاريات تكلف البطاريتين NiMH 2200 بين 23-25 درهم و ربما انت بحاجه لاكثر من اثنتين و الشاحنه تكلف في حدود 40-60 درهم حتى تبقى ضمن حدود ميزانيتك.

الله يجزاك خير يا chocobo2k
          إفادة طيبة لكن ألآ يوجد أخبار عن النيكون فأنا أريد أن آخذ كامرا ولا أندم .

أخي ياو , إذا كان الامر كذلك , فأنا انصحك بنيكون ذات زوم عالي " 10X " أو عدسة 80mm - 100mm
            وستكون الصور كالمجلات وذات وضوح .

مشكور أخوي

بس ممكن تعطين رقم الموديل
              وحاجه ثانيه أنا ودي تعطوني أحسن مواصفات العدسات اللي تجي مع الكامرات ( الأرقام اللي مكتوبه عليها)

ياليت بسرعه لأني نازل الخبر بكره الخميس وأبغى أشتريها .

35mm-80mm
                17mm-50mm

يعمل...
                X