Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش : دروس لايت ويف من فنان مشهور

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش : دروس لايت ويف من فنان مشهور

http://www.niklasindustries.com/tutorials/index.php

وهنا اعماله
    http://www.niklasindustries.com/gallery.htm

تمنياتي بالتوفيق
    واعذروني ان كان طرح من قبل فلست مطلع علة ما يبق اتمنى ان يكون
    صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

مشكور اخي علي الموقع الروسي واضح انه متعصب
    الله المستعان

يبدو انه ما زال يعيش الحرب البارده .....

اريد ان اسألك يا اخي و المختصين بالبرنامج ما هو سر تميز رندر اللايت ويف في هذه الاعمال ومنذ متى وتوجد به ال voxels

ومن متى يملك البرنامج simulation system و ظام ال voxels في مثل هذه الاعمال القديمه

التعديل الأخير تم بواسطة ضي العين; 02 / 06 / 2005, 07:29 PM.

هل يوجد احد هنا

يعتمد لايت ويف على معمارية خاصة به هي في حد ذاتها أهم أسرار قوة البرنامج كذلك ريندر لايت ويف يعتمد على محرك قوي ومختلف عن أي ريندر آخر ومتى ما فهمت الطريقة التي يعمل بها هذا المحرك فالنتائج تصبح باهرة .
          نظام الvoxels قديم جدا لا أدري متى على وجه التحديد ولكني عملت على النسخة ال 6 وكان هذا النظام موجود وهو يمكنك من عمل كثير من ال FX بسهولة تامة ولكن قد يحتاج إلى وقت في الريندر .
          وماذا تعني بـ simulation system ؟
          الأعمال التي في الأعلى ليست كلها قديمة .
          خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

شكرا john_silver .....
            كيف تقارن نتائجه بلمنتل ري ..ومن حيث السرعة .... وهل تعتبرالبرنامج صعب المراس ام انه سلس ....
            قصدت بالاعمال القديمه عمل الثلج واليخت ... وما بعدها اضيف لاحقا لجماله ... قصدت بنظم السميوليشن ... نظم محاكاة المياه و في صورة اليخت ... بما يشبه عمل real flow او الreactor

المقارنة الدقيقة تحتاج لكثير من الأشياء وأيضا أنا 0 في استخدام ريندر مايا أو منتال راي ولكن أستطيع أن أقول النتائج مع لايت ويف دائما مبهرة دائما واقعية (بعد عمل الإضاءة والخامة المناسبة طبعا) .
              ريندر لايت ويف يعد سريعا مقارنة بكثير من الريندرات الأخرى وعموما عملية السرعة يمكن التحكم بها من خلال الضبط المناسب للإعدادات .
              ليس في لايت ويف نظام لمحاكاة السوائل هذه العملية تتم عن طريق بعض المقابس لكن نظام الدايناميك في لايت ويف أصبح قويا ومن خلاله تستطيع عمل كثير من الأشياء .

اخي john_silver
                ما هي اسماء بعض المقابس التي تقوم بعمل حركة السوائل في اللايت ويف؟
                وهل اللايت ويف يحتاج الى ذاكرة عالية مقارنة بالمايا ؟

المشاركة الأصلية بواسطة john_silver
                  المقارنة الدقيقة تحتاج لكثير من الأشياء وأيضا أنا 0 في استخدام ريندر مايا أو منتال راي ولكن أستطيع أن أقول النتائج مع لايت ويف دائما مبهرة دائما واقعية (بعد عمل الإضاءة والخامة المناسبة طبعا) .
                  ريندر لايت ويف يعد سريعا مقارنة بكثير من الريندرات الأخرى وعموما عملية السرعة يمكن التحكم بها من خلال الضبط المناسب للإعدادات .
                  ليس في لايت ويف نظام لمحاكاة السوائل هذه العملية تتم عن طريق بعض المقابس لكن نظام الدايناميك في لايت ويف أصبح قويا ومن خلاله تستطيع عمل كثير من الأشياء .
                  السلام عليكم كيف حالكم
                  أعتقد أن من أهم الاشياء المثيرة في رندر الـ Lightwave هي مجانية استخدامعه على الشبكة.
                  اذا اشترى الواحد license فمن الممكن له استخدام الرندر على عدد لا نهائي من الكمبيوترات.
                  ربما لذا تم استعماله في فلم Jemmy Newtron بدل البرامج الأخرى غالية الثمن.
                  3DReel2005

لزهر كيف حالك يارجل
                    صدقت وكذلك البرنامج بكامله يعد من البرامج رخيصة الثمن مقارنة بمايا وxsi والشركة دائما تقدم عروضا مغرية مع شراء النسخة الأصلية .
                    أخي ramez هناك real flow مثلا و كذلك nature fx لعمل البحار والمحيطات وحركة الأمواج وغيرها وكما تقدم بقليل من الجهد باستخدام نظام البارتكل مع hyper voxels مع دايناميك سوف تحصل على نتائج مذهلة .
                    بخصوص الvoxels سوف أقوم قريبا بعمل بعض الدروس السريعة للمبتدئين تمكن من عمل مؤثرات جميلة وقوية .
                    فابقوا معنا

شكرا اخي john_silver

بس ياريت تجاوب على سؤالي الاول وهو سرعة البرنامج واحتياجه للذاكرة مقارنة بالبرامج الاخرى مثل مايا وسبب سؤالي لهذا السؤال هو اني اجد البرنامج سريع عنده فتحه وعند عمل اشياء بسيطة هل سيقوم بعمل لي ما اريده دون احتياج لذاكرة اكبر ام سيخذلني

المشاركة الأصلية بواسطة ramez
                        شكرا اخي john_silver

بس ياريت تجاوب على سؤالي الاول وهو سرعة البرنامج واحتياجه للذاكرة مقارنة بالبرامج الاخرى مثل مايا وسبب سؤالي لهذا السؤال هو اني اجد البرنامج سريع عنده فتحه وعند عمل اشياء بسيطة هل سيقوم بعمل لي ما اريده دون احتياج لذاكرة اكبر ام سيخذلني
                        John_silver الحمد لله بخير الله يسلمك أتمنى تكون في احسن حال.
                        اسمح لي أجيب بدل John_silver
                        أعتقد أن كل البرامج تخذل مستخدميها عند هذه المرحلة او تلك. السؤال هو متى و أين. من الصعب الاجابة عن هذا لانه غالبا الحظ يلعب دور كبير في هذا. أحيانا تجد جهازين بنفس المواصفات لكن واحد يسبب مشاكل مع برنامج معين و الآخر لا.. تريد أن تبحث عن الاسباب ..لا أظن أنه يهم كثير.. غير الجهاز تحل المشكلة.

Lightwave برنامج قديم و عريق و لا يحتاج الى من يذكر محاسنه و أثبت جدارته عبر السنين في الاستخدامات على الفيديو و السينما.
                        الاختيار يرجع اليك. فقط توكل على الله و ابدأ الرحلة.
                        ملاحظة: اذا قطعت شوطا في تعلم برنامج آخر فلا تتعب نفسك في الانتقال على غيره الا لسبب قوي جدا.
                        بالتوفيق.
                        3DReel2005

شكرا اخي العزيز lazzhar على الرد والمتابعة
                          وانا خضت شوط كبير جدا في المايا ولكن كلما اتقدم خطوة يرجعني 10 خطوات للخلف بسبب مشاكله الدائمة التي لا تنتهي وبعد ذلك جربت اللايت ويف وجدته سريع الى حد كبير عن المايا ولم ارى له مشاكل كثيرة مثل المايا فسالت هذا السؤال لكي اعرف هل اخوض في اللايت ويف ام اكمل في المايا وانازع مشاكله

المشاركة الأصلية بواسطة ramez
                            شكرا اخي العزيز lazzhar على الرد والمتابعة
                            وانا خضت شوط كبير جدا في المايا ولكن كلما اتقدم خطوة يرجعني 10 خطوات للخلف بسبب مشاكله الدائمة التي لا تنتهي وبعد ذلك جربت اللايت ويف وجدته سريع الى حد كبير عن المايا ولم ارى له مشاكل كثيرة مثل المايا فسالت هذا السؤال لكي اعرف هل اخوض في اللايت ويف ام اكمل في المايا وانازع مشاكله
                            تسألني عن مايا أظن أنك مخطيء في هذا و السبب أني متحيز الى مايا و لا أعمل الا عليه... لن أقارن بينه و بين الـ Lightwave لاني في المنتدى المخصص له و أخاف من الفتنة هنا
                            3DReel2005

يمكنك تعلم لايت ويف في وقت قياسي مادمت قد تعاملت مع البرامج الكبيرة من قبل .
                              بعض الفنانين يستخدم لايت ويف في عمل المجسمات فأدواته قوية ورائعة وسهلة ثم يعمل الحركة والمؤثرات باستخدام مايا .

يعمل...
                              X