Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئلة عامة وبسيطة عن البرمجة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أسئلة عامة وبسيطة عن البرمجة

السلام عليكم

هل يستطيع صانع الالعاب ان يصنع برامج كالـanti virus , photoshop ..الخ والعكس ؟

هل ممكن استخدام اكثر من لغة برمجة في لعبة واحدة وهل لذلك تأثير سلبي ؟

هل للغة البرمجة اي علاقة او تأثير على نوع البلاتفورمز pc , ios , xbox , andriod , ps3 .. etc ام كلها تعمل دون مشاكل ؟

هل يحب المبرمج ان يبرمج؟ ، يعني هل هو شيء جميل بعد التعمق فيه وتظلمه النظرة الاولية فقط ؟

وشكرا
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر

اسمه محرك العاب.. اذا لا يصنع برامج
    لكن يوجد برنامج Visual Basic و Visual Studio بيصمم برامج
    وانا كنت اشتغل عليه.. واتعلمت عليه فترة واحط مواضيعي منتى VB4ARAB لكنه اغلق

هذه بعض برماجي الذي صممتها بنفسي
    http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?t=1395306
    http://www.bramjnet.com/vb3/showthread.php?t=1408011

كما اني كنت اعمل على برنامج CHAT لكن وقف معايا موضوع السيرفر و الداتا بيس

............

نعم ممكن .. انا في محرك Unity3D استخدم JAVA و C# مع بعض
    وما اظن بتأثر

هل للغة البرمجة اي علاقة او تأثير على نوع البلاتفورمز pc , ios , xbox , andriod , ps3 .. etc ام كلها تعمل دون مشاكل ؟
    الحقيقة انا مو متأكد بس ما اظن
    يعني محرك اليونتي مثلا رح حاطط 3 لغات برمجة C# , Java , Boo لو واحدة منهم تأثر على البلاتفورم ماكانوا حطوها وكل محرك اكتفى بلغة برمجية واحدة

هل يحب المبرمج ان يبرمج؟ ، يعني هل هو شيء جميل بعد التعمق فيه وتظلمه النظرة الاولية فقط ؟
    اكيد المبرمج يبقى مبرمج..
    بس لو تقصد ان يكون الانسان مبرمج؟
    في الحقيقة شئ رائع .. فأانا افرح عندما اكود الشئ يلي اريده بنفسي بدون اللجوء الى الانترنت
    لكن حاليا اشعر بملل .. حيث يقف معي عنصر الموديلات .. يعني لازم اتعمل 3D Max عشان اكمل لعبتي

أشكرك على الاجوبة

بالنسبة لجوابك الاول لم تفهم السؤال ، قصدت بصانع الالعاب الشخص الخبير الذي يبرمج ويصنع الالعاب هل يستطيع بسهولة استخدام خبرته في البرمجة لصناعة برامج كالـphotoshop , antivirus ..الخ ؟

بالنسبة لسؤالي الرابع اوضح لك اكثر ، انا كمصمم احب واستمتع بالتصميم ، هل هل يحب او يستمتع المبرمج المحترف ان يبرمج شيء ما ، ام يحب النتيجة فقط دون الاستمتاع بالبرمجة؟

المشاركة الأصلية بواسطة blender3d مشاهدة المشاركة
        أشكرك على الاجوبة

بالنسبة لجوابك الاول لم تفهم السؤال ، قصدت بصانع الالعاب الشخص الخبير الذي يبرمج ويصنع الالعاب هل يستطيع بسهولة استخدام خبرته في البرمجة لصناعة برامج كالـphotoshop , antivirus ..الخ ؟

بالنسبة لسؤالي الرابع اوضح لك اكثر ، انا كمصمم احب واستمتع بالتصميم ، هل هل يحب او يستمتع المبرمج المحترف ان يبرمج شيء ما ، ام يحب النتيجة فقط دون الاستمتاع بالبرمجة؟
        بالنسبة للاول
        ليس بالظبط
        يعني انت تكتسب خبرة من صناعة الالعاب
        لكن هذا لا يعين انك بسهولة الان تتجه لصناعة البرامج
        لأنها تختلف تمام
        وتعتمد على حسب لغة البرمجة

مثلا انا استخدما Unity3d لغة C#
        الان لو اتجهت لصناعة برامج بلغة C# رح يكون عندي خلفية عن الاساسيات
        ولكن هذا لا يعين اني بسهولة ممكن اصنع انتي فيرروس او فوتوشوب والخ... الموضوع مو سهل

السؤال الرابع
        مثل ما قلت لك فوق

في الحقيقة شئ رائع .. فأانا افرح عندما اكود الشئ يلي اريده بنفسي بدون اللجوء الى الانترنت او مساعدة
        لكن ماذا استفيد من البرمجة اذا لم اكسب مقابل من الشئ يلي انا اعمله
        لا اكسب المال اذا انا اضيع وقتي على الفاضي

السلام عليكم

وشكرا
          بالنسبة لصنع البرامج ... لا اعلم اظن غير ممكن .. لكن اذكر شخص صنع محرك العاب بواسطة الجيم ستوديو .. طبعا المحرك بسيط لكنه يعتبر برنامج
          بالنسبة للغة .. نعم يمكنك استخدام لغات متنوعة داخل اي محرك و لن يختلف شيء
          بالنسبة للبلاتفورمز .. لا علاقة..فقط المدخلات تختلف
          بالنسبة للمبرمج .. يلي تعلمها و هو يريدها حيحبها و يلي اتعلمها غصب عنه ما حيحبها .. بالنسبة لي انهوست بالبرمجة بعدما بدات انتج تجارب و صرت مهووس بالتعلم اكثر و اكثر

تحياتي
          FaceBook
          Here

Ask Me
          Here
          My Channel In Youtube
          Here

لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

المشاركة الأصلية بواسطة matrixinc مشاهدة المشاركة
            بالنسبة لصنع البرامج ... لا اعلم اظن غير ممكن .. لكن اذكر شخص صنع محرك العاب بواسطة الجيم ستوديو .. طبعا المحرك بسيط لكنه يعتبر برنامج
            بالنسبة للغة .. نعم يمكنك استخدام لغات متنوعة داخل اي محرك و لن يختلف شيء
            بالنسبة للبلاتفورمز .. لا علاقة..فقط المدخلات تختلف
            بالنسبة للمبرمج .. يلي تعلمها و هو يريدها حيحبها و يلي اتعلمها غصب عنه ما حيحبها .. بالنسبة لي انهوست بالبرمجة بعدما بدات انتج تجارب و صرت مهووس بالتعلم اكثر و اكثر

تحياتي
            طيب ممكن ترسل طريقة تعلمك للبرمجة من البداية الى ان وصلت لدرجة الهوس بها
            أنا ابي اتعلم

المشاركة الأصلية بواسطة Gh0st مشاهدة المشاركة
              طيب ممكن ترسل طريقة تعلمك للبرمجة من البداية الى ان وصلت لدرجة الهوس بها
              أنا ابي اتعلم
              انا في بدايتي ما كان فيه دورة الاخ زياد بدات بدورة الاخ فراس البرق الله يجزيه الخير وساعدتني في فهم الاساسيات .. متغيرات فنكشن
              بعدها صرت شوف بعض الدورات بشكل عشوائي و كان اهم شي للان استخدمه هو دروس bugrzerg انا شفت اول 10 دروس يمكن و كان فهمهم صعب بس مع الوقت عرفت كيف استخدم وين ما بدي و كيف ما بدي
              الامر سهل بس انت طبق حتى لو ما فهمت و بعدها جرب تشيل جزء من الكود و جربه واستخدم print للتجربة ايضا و حتفهم ان شاء الله
              FaceBook
              Here

Ask Me
              Here
              My Channel In Youtube
              Here

لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

جزاكم الله خيرا على الافادة

السلام عليكم

وشكرا
                  بالنسبة لسؤالك الاول لا . لان مبرمج الالعاب له دراية فقط بفانكشنات المحرك وادا بده يصمم برامج متل فوتو شوب وكدا اشياء لازم يكون محترف سي بلس واحد مكتبات الرندر.
                  السؤال تاني : لا . لان كل لغة لها كومبيلر خاص بها والهدف من كل الكومبيليرات هو تحول الاكواد الى لغة الالة . يعني مهما كانت اللغة وطريقتها فهي في النهاية تتحول للغة الالة .

السؤال الثالت لا ليس لها اي تاتير لانني كما قلت فهي تتحول الى لغة الالة .

السؤال الاخير فنعم البرمجة لها متعة خاصة فلو دخلت لقناتي على اليوتيب ستجد اني مصمم مجموعة ديموهات وبرامج فقط للمتعة في البرمجة لا غير .

على سبيل المثال اذا كنت مبرمج العاب بالسي بلس بلس وتستخدم مكتبة رسوميات 2d على سبيل المثال sfml فلن تجد صعوبة ابدا في عمل برامج كالفوتوشوب لكن اذا كنت تستخدم محرك العاب ففي الاغلب لن يصلح لعمل البرامج لكن انظر للجانب الايجابي لن تحتاج لدراسة الاساسيات مجددا بل تبدأ مباشرة بتعلم مكتبة تتوافق مع اللغة التي كنت تقوم ببرمجة الالعاب بها
                    نقطة اخرى مهمة حتى تبرمج انتي فايروس مثلا فانت بحاجة لمعرفة طريقة عمل هذه البرامج فمثلا بعض المضادات تعمل على قواعد بيانات تحوي البيانات اللازمة لمعرفة ما اذا كان الملف فايروس ام لا والمشكلة ان هذه القواعد ضخمة وعبارة عن تجميع للبيانات لعدد من السنين والمثل للبرامج الاخرى يجب ان تفهم طريقة عملها

تقريبا اذ لا يمكنك دمج اي لغة برمجة تريدها بأخرى هناك لغات تتوافق مع لغات اخرى وهناك لغات اخرى بالكاد تتوافق (يمكنك ان تنفذ اوامر باللغتين لكن لا تستطيعان تبادل المعلومات بسهولة فيما بينهما) هل لذلك تاثير سلبي غير انك تصعب الموضوع على نفسك لا اعتقد (وعلى الأشخاص الآخرين اذا كانت لعبتك مفتوحة المصدر) ولكن نقطة تستحق الذكر هناك اشياء (في البرامج خصوصا) تحتاج لان تبرمج فيها بلغة غير التي تستخدمها للبرنامج عموما (مثلا الانتر فيس في الانتي فايروس ممكن يكون معمول بالبايثون نسبة لسهولتها زي البلندر ولكن عند فحص الجهاز تحتاج للغة برمجة اسرع و low-level كالسي وهذا امر اجده كثيرا في البرامج)

لها تأثير سأقول لك كيف خذ على سبيل المثال لغة البايثون تعمل على جميع اجهزة الحاسوب (اقصد الوندوز واللينكس والماك) ولكن لا تعمل على iOS وحتى ان عملت فهو غير قانوني نظرا لان الشركة منعت استخدام اي لغة برمجة غير السي والسي بلس بلس و الاوبجكتيف سي و الاوبجكتيف سي بلس بلس خذ مثال آخر البي اس ثري لا تعمل الجافا عليه نظرا لانه لا يدعمها (لا يوجد به JVM) مثال آخر ان بعض اللغات بكل بساطة لا تعمل على تلك البلاتفورمز اذ صممت لبلاتفورم معين كاللايت سي تعمل على الوندوز فقط وليس لها مترجم للبلاتفورمز الأخريات على حسب علمي

للبعض هواية وللبعض الآخر مهنة. أناس يستمتعون بحل مسائل الذكاء الاصطناعي او تعلم الآلة او حل مسائل رياضية أناس آخرون يحبون كيفية عمل الانتر فيس واظهار الصور او الفيديوهات او الاصوات وغيره من الامور بها فحسب واناس لا يحبونها بل يمارسونها لانها ترتبط بمجالهم كصناعة الالعاب كالتصميم بالضبط فاناس يصممون فقط لانهم لا يجدون من يصمم لهم.

يعمل...
                    X