Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لا يمكنني صنع لعبه 3d عالية الجرافيك بلغة الجافا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا لا يمكنني صنع لعبه 3d عالية الجرافيك بلغة الجافا

أخوتي الأعزاء أنا أتعلم الجافا و قد أنهيت من تعلمها جزء كبير جدا و أريد أن أقول لماذا لا تصنع الألعاب العالية الجوده بجافا أري كل الألعاب المحترمه ال3d بc++ هل لأن أنتاج c++ أفضل من الجافا في الألعاب أم لقلة المحركات التي تعمل بلغة الجافا و أذا أردت تعلم لغة الc++ بعد أنهاء تعلمي للجافا هل سيكون تعلمها أسهل و أم سوف يكون أصعب أنه مجرد أستفسار للمعرفه ياريت تفهموني و هل بأمكاني بلغة الجافا صنع لعبه مثل god of war و ألعاب ps2 و شكرا أرجو الرد السريع

هل تقصد جافا لغة البرمجة؟

انا ما اظن ان في اي علاقة بين الجرافيك ولغة البرمجة..
    الجرافك يعتمد على الموديلات يلي تحطها للعبة

أنا أقصد بالطبع التحريك و قد قال الكثير من الناس أن المحرك يضيف الكثير من الأضائات التي تجعل اللعبه اكثر واقعية وجمال

اوكي .. المحرك يضيف اضائة .. بس هذه من برمجة البرنامج و ليس علاقة كبيرة باللغة..

والتحريك ايضا .. عبارة عن Animation الجافا (او لغة البرمجة) تقوم فقط بتفعيل خاصة التحريك .. لكن التحريك مثلا لشخص او شئ يعتمد على خبرتك في صناعة الــModel وعمل Animation له

المشاركة الأصلية بواسطة Sam-Ayoub مشاهدة المشاركة
          اوكي .. المحرك يضيف اضائة .. بس هذه من برمجة البرنامج و ليس علاقة كبيرة باللغة..

والتحريك ايضا .. عبارة عن Animation الجافا (او لغة البرمجة) تقوم فقط بتفعيل خاصة التحريك .. لكن التحريك مثلا لشخص او شئ يعتمد على خبرتك في صناعة الــModel وعمل Animation له
          فهمت أخي مشكور لردك السريع ممكن تقولي لو عيز أتعلم c++ و أنا معايا java هتبقي صعبه في التعلم أم سهله

المشاركة الأصلية بواسطة esamaaa مشاهدة المشاركة
            فهمت أخي مشكور لردك السريع ممكن تقولي لو عيز أتعلم c++ و أنا معايا java هتبقي صعبه في التعلم أم سهله
            على حسب المحرك يلي تستخدمه

مثلا انا استخدم Unity3D اول شئ تعلمته C# وبعدين بسهولة شديدة تعلمت Java لأن لا يوجد سوى اختلافات بسيطة
            ولكن C# تبع Unity3D تختلف عن C# تبع تصميم البرامج .. ليس في الاساسيات.. بل في اسماء الاشياء و بعض الدوال

بينما C++ للاسف انا لا اعرفها .. فقط اسمع عنها

على حسب المحرك يلي تستخدمه

مثلا انا استخدم Unity3D اول شئ تعلمته C# وبعدين تلاقيئا تعلمت Java لأن لا يوجد سوى اختلافات بسيطة
              ولكن C# تبع Unity3D تختلف عن C# تبع تصميم البرامج .. ليس في الاساسيات.. بل في اسماء الاشياء

بينما C++ للاسف انا لا اعرفها .. فقط اسمع عنها
              هل محرك Udk يتعامل مع الc# و جزاك الله خيرا و معلش تعبتك معايا

الــUDK
                1- C
                2- C++
                3- Java

الــUnity3D
                -1 C#
                2- Java
                3- Boo

الــUDK
                  1- C
                  2- C++
                  3- Java

الــUnity3D
                  -1 C#
                  2- Java
                  3- Boo
                  لا اخي اليوديكيه يستخدم لغة وحيدة هي الانريل سكربت لغة مشتقة من احد اللغات و هي خاصة بالمحرك
                  و في الاصدار الرابع الذي سيظهر قريبا سيضيفون لغة c++
                  ولصاحب الموضوع:
                  الجرافك ماله علاقة في البرمجة بال الموديلات فقط
                  و بالنسبة للغة البرمجة يجب ان تحدد المحرك الذي تود ان تستخدم اللغة فيه لانه لكل محرك كلاساات معينة لا يمكن مثلا ااذا احترفت السي بلس بلس في برمجة البرامج ان تدخل الى اليوديكيه و تصير محترف اكيد لا التشابه هو فقط في تعريف المتغيرات و الفنكشن مع ال ruls التي هي (for,if,do,while,else....ألخ)
                  اتمنى تكون فهمت علي
                  تحياتي
                  FaceBook
                  Here

Ask Me
                  Here
                  My Channel In Youtube
                  Here

لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

الــUDK
                    1- C
                    2- C++
                    3- Java

الــUnity3D
                    -1 C#
                    2- Java
                    3- Boo
                    اليوديكيه ما بيستخدم الا لغة وحدة اسمها Unreal Script و هي مشتقة من C++

و بالنسبة لصاحب الموضوع فالجرافيك ما اله دخل بالبرمجة اذا كنت تستخدم محرك العاب اما اذا كنت تريد ان تبرمج لعبة من الصفر اي من دون استخدام اية محركة العاب فانصحك بالسي شارب و استخدمها في XNA و بعد ما تتقن هي اللغة روح للسي بلس بلس ففيها كتير من المكاتب بتساعدك بالتصميم الثلاثي الابعاد مثل مكتبة orge3D و فيها مكتبات خاصة بالجرافيك مثل مكاتب openGL او DirectX

و ارجو ان اكون قد افدتك

انا ما اشتغل على udk
                      بس دورت له على اجابة في النت لكي اساعده

وهذا اقتباس مما وجدت

development language
                      udk: Unrealscript ("the look and feel of c/c++/java code")
                      i don't know about boo, but i know c# is as popular language as c++ is. So i don't think this makes any big difference here.
                      بس الظاهر انا فهمت غلط
                      هو قصده شبيهة بـــ

بينما Unity3D متأكد منه لأني شغال عليه 24 / 24 ساعة xD

انا ما اشتغل على udk
                        بس دورت له على اجابة في النت لكي اساعده

وهذا اقتباس مما وجدت

بس الظاهر انا فهمت غلط
                        هو قصده شبيهة بـــ
                        انا عرفت انت ويت خربطت هو عما يقول :- البرمجة باستخدام الانريل بيعطيك شعور السي بلس بلس و الجافا

طيب شو علاقة البرمجة بالجرافيك ؟ كل شيء منفصل عن الثاني !!!

نقدم لكم عبر موقعنا "اثراء" جديد المواضيع المفيدة و المميزة من خلال الاقسام التالية :

أخبار تقنية

شروحات

الربح من الانترنت

التسويق الالكتروني

شروحات المواقع

منوعات

اول شيء لا علاقة بالبرمجة بالجرافك فلو تريد الرفع من الجرافك فعمل الاتي :
                            تعلم لل HLSL او GLSL على حسب نوع المحرك هل يشتغل ب open gl ام directx
                            حاول تضيف نورمال ماب وديتاي ماب و سبيكولار ماب على موديلات للحصول على رندر قوي ولمعان ممتاز للمديلات
                            حاول توافق بين ضباب ولون السماء ومع شيدرات ايضا متل Bloom , HDR,DOF ....
                            حاول توافق بين ضلال المتحركة وضلال ستاتك في لون.

المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                              اول شيء لا علاقة بالبرمجة بالجرافك فلو تريد الرفع من الجرافك فعمل الاتي :
                              تعلم لل HLSL او GLSL على حسب نوع المحرك هل يشتغل ب open gl ام directx
                              حاول تضيف نورمال ماب وديتاي ماب و سبيكولار ماب على موديلات للحصول على رندر قوي ولمعان ممتاز للمديلات
                              حاول توافق بين ضباب ولون السماء ومع شيدرات ايضا متل Bloom , HDR,DOF ....
                              حاول توافق بين ضلال المتحركة وضلال ستاتك في لون.
                              ماشاء الله كلامك دائما ذهب
                              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              UDK-Team

-----------------------------------------------------
                              Maxor سابقاً

يعمل...
                              X