Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

2_انا Mr_MAYA قد عدت اين هواة المايا هيا هذا انا _ الدرس الثاني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• 2_انا Mr_MAYA قد عدت اين هواة المايا هيا هذا انا _ الدرس الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
    اعوذ بلله من كلمت انا( اني استخدم هذا الاسبوب من الكلام لازدياد الهيجان فسامحوني ارجوكم ولا تتوقعون شيئا اخر ....)

اخواني الاعزاء اعذروني على هذا التاخير اريدكم ان تتعودو ا عليه وهو بسبب عملي

في الحقيقه عملي الرأيسي هو 3d animation and design والاعلان و صناعة رسوم متحركه و عندما قلت محترف معنا ذالك انه هو احترافي و عملي الحقيقي انا بداة بهذا العمل منذ ماكنت اعمل على الثريدي ماكس بس يا اخوان صدقوني ما يقدر الماكس يوفرلي الي احتاجه ابسرعة وابسهولة المايا .

على كلٍ , هذا الشيئ هو عملي و اي احد من الموجودين يحتاج التعامل او يعرف من يحتاج

فانا مستعد طبعا نحن فريق ولست انا وحدي لاكن انا خبير قسم الانيميشن والتصاميم الثلاثية البعاد

نوع الشغل الي نقدر نستلمه هو
    1 - دعايات التلفزيونيه
    2 - قصص للاطفال( ثلاثي الابعاد طبعا )
    3 - مقاطع بين برامج التلفزيون
    4 - مقدمات برامج(مثلا برامج الرياضه)
    هذا النوع المتحرك والما الثابت

1 - تصاميم اغلفة كتب

2 تصميم مجلة عربيه بشكل كامل للأطفال (عندنا نماذج من هذه المجله التي نقدر ننافس بها جميع المجلات العربيه الموجوده في العالم . فكره ناجحه جدا بس مشكلتنه مشكلة نشر المجله .
    موضوع المجله هو: مجله ثقافيه عامه للاطفال _هذه المجله فكرته كامله ومدروسه بس منتظرين ناشر يتبناها _انا اظمن نجاحها _ راح اخلي نماذج هذه المجله لمن يريد ان شاء الله

1_ تصميم اعلانات معارض بشكل كامل

سامحوني على هذ ا كلام بس حبيت اكتبه حتى افيد اللي يحتاج بعض المعلومات حول هذه الاشياء
    و ايضا لتنمية الحيويه اكثر فاكثر في هذا الموقع مثل ما قلت سابقا ساحول هذا الموقع موقع للمحترفين

بسم الله الرحمن الرحيم

المايا ( يالروعوة هذه الكلمه )

الدرس الثاني

البيئه و طريقة العمل

اول مشكله نوجه ها في المايا بعد الضغط على الاشكال الهندسيه مثل الكره اتي موجوده علي شريط الادوات هي تحريك الكامرا او zoom in zoom out و dolly انا اشكر الاخ MR_BENS
    على شرحه عن هذه الادوات لانه شال عني هم كبير _شكرا يا اخي ستجدون الشرح بلنقر على هذا العنوان
    المايا لديه مجموعة اختصارات وهيه
    1 -- قضيب المسافع اوspace bar و لديه حالتان الحاله الاولا هي

تضرب القضيب وتبقا ماسكه هذ الحله بها المايا يظهر لنا جميع المنوهات المجوده فيه
    وهي حاله مهمه جداعندما نكبرالشاشه (نفس الحاله الي تظه في الماكس عندماتنقرعلى ctrl+x )

هذا القسم فيه اربع اتجاهات الشرق والغرب الشمال و الجنوب والمركز
    يعني اذا ذهبت الي يسار هذه القوائم التي ظاهره و تنقر علي فضاء فارغ في شر قها فسوف تظهر

لك عدة قوائم كذالك في الغرب او الجنوب او الشمال او المركز
    امكانيه و فكره ذكيه رائعه لم اجدها في برنامج اخر

الحاله الثانيه النقر السريعه الواحده وهيه تحول حاله شباك واحد بريسبيكتوو الي اربعت شبابيك
    top front side pespective

2 - الاختصار الثاني هو 4 و 5
    4 هو حالت الواير فريم وال 5 هو حالت الsmooth shaded (نفس f3 وf4 في الماكس)

3 - الاختصارات 1و2و3 عند استعمال الnurbs فقط
    من1 الى 3 تزداد دقة عرض النربز هذا لايوثر علي دقة الريندر النهائي الشيئ اليوثر على الريندر النهائي في دقت النربز هوNURBS Tessellation للوصول الى احسن دقه للنربز في الرندر يجب الذهاب الي قاءمة الريندر ثم الى NURBS Tessellation ثم وضع خيار Curvature Tolerance
    علي highest Quality
    ووضع u Division Factor و v Division Factor على عدد خمسه
    و اختيار all surfaces من Apply Tessellation ثم الضغط على set
    ( طبعا تورطت بشرح هذا القسم لان اصلا مو اب مكانه بس مهم جدا عندما اكتشفت مكانه وطريقته في البرنامج ماتدرون اش سويت)ايضا تو جد طرق اخرى للوصو ل الي نتائج شفافه و لطيفه

4_ اختصارات x c v
    هذ الاختصارات يجب ان تبقا مضغوطه لكي توثر
    x يفعل grid snaping
    c يفعل curve snaping
    v يفعل vertex snaping

توجد اختصارات كثيره ايضا غير الي تقدرون تصنعوهم من
    windows \ Settings\Preferences \hotkeys
    اختصارات المايا تتاثر بحالة capc lock يعني الحروف الصغيره او الكبيره

اما قوائم المايا هي ستة قوائم ثابته و موجوده دائما و الباقي متغيره

و هي file edit modify create display window

اما القوائم الاخرى تتاح لك بل نقر على f2 f3 f4 f5
    f2 هي مجموعة قوائم ال modiling
    f3 هي مجموعة قوائم ال animation
    f4 هي مجموعة قوائم ال dyinamic
    f5 هي مجموعة قوائم ال renering
    هذه الاختيارات ايضا موجوده على اقصا يسار نافذة المايا تحت قائمة الفايل وهي قائمه منسدله فيها هذه الاربع خيارات اذا لم تكن موجوده فعل هذه العناصر من
    display \ui Elements\Status line
    ستجد ايضا هناك العناصر الاخرا تقدر من هناك ان تخفي و تظهر اين منها
    هناك طريقه اسهل جدا للاخفاء و الاظهار وهي يوجد مستطيل منقط في يسار جميع العناصر اذهب فوقه وانقر عليه فسيختفي العنصر او اضغظ عليه بل ماس اليمين فسوف تظهر قائمه باسامي كل العناصر اختار من تريد واحذف من لاتريد.

الماوس اليمنا

من الماوس اليمنا في المايا تقدر تصل الي اجزاء الاجسام مثل النقاط و ايظا الى attribute editor و هو الصندوق الجامع والشامل لكل خصائص الشئي ومنه تقدر ان تغير خصائص الجسم عرضه طريقت رندره وخاماته سوف اشرحه في الدروس المقبله

ملاحظه بعض الاشياء اللذي اتوقع ان يفهميها القارئ اسمحولي ان لن اشرحها و اشرح فقط الاشياء الاساسيه

شيئ كثير يعجبني في المايا اكثر من الماكس وهو لم يضع حدود للعمل على الجسم او اجزائه
    كل شيئ في اناء واحد انتا في لحظه واحده تقدر تعمل علي ال نعاط وفي نفس اللحظه تعمل على حواف ماكس اربعه في حاله مشابهه لهذه لاكن ليس مثلها تماما
    للتحويل بين حالا الجسم واجزائه كما قلت فوق استعمل الماوس اليمنا او الستعمل اختصار F8

اذهب الي قوائم المودلينج سترا اسماء ليس غريبه عليك في صياعة كثير من الامور لم تحتاج مساعدتي بعد
    اذا تستعمل النربز اذهب الي قوائم النيربز
    اذا تستعمل الPOLY اذهب الى قوائمه
    اذاتستعمل ال SUBDIVE اذهب الي قوائمه
    اذا كنت تعرف اصول الصناعه في الماكس فهي نفس الاصول اذا كنت فنان ف في كل مكان فنان
    ال اسماء نفس الاسماء و اضيف الى ذالك الادوات اقوا بكثير هنا
    و سهلت الاستعمال جربو ذالك

و ولله المايا اسهل من الماكس بكثير عجزت و اقول ذالك ما اريد اسمع ان واحد يسالني شنو فرق المايا عن الماكس لانكم تقيسون العين مع الاذن سامحوني علي هذا الكلام لا كنه حقيقه

جواب رسائل الدرس الاول

Only Maya
    شكرا لك

BMS428
    شكرا لك

Mr. Benz
    اشكرك اخي العزيز الغالي انا اشجعك في التعمق اكثر ف اكثر في هذا البرنامج الواسع
    و اشكرك علي المعلومات الي كتبتها ولله شلت عني هم كبير انشاء الله ان يكون بيناتنا تعاون وتبادل معلومات اكثر بس اريد منك شغله واحده وهي اريد عناوين سحب مقابس المايا المشهوره
    اذا كانت عندك معلومات من هل قبيل اكون مشكو ر لك و اما بل نسبه لل براش انا قلت يجسم الابعاد الثلاثه و كلامي صحيح لان اذا فريت الكامرا تراه من ثلاث ابعاد هذا يعني مجسم
    شكرا جزيلا

3d ali
    اخي اشكرك كثيرا انا احتاج مهله قصيره منكم و سوف انشاء الله اراويكم اعمالي
    و سافعل ذالك حتما شكرا لك

Dr.net
    اشكرك اخي و اشكر mr BENz علي الاجابه انا ساشرح اكثر في الدروس القادمه حتما
    لاكن الاحتراف هو ان تصنع الشيء و تسيطر علي اصغر اجزاءه كما تريد وهذا يوفره المايا وال xsi ولا الماكس
    اما بل نسبه للانفجار عندي نموذج قوي بس مو الي ل احد ال مصممين بس النموذج avi ما ادري اشلون يوصل لك

Petersburg

شكرا لك
    جهازي هو عادي P4 1600/512cash/1 GBram
    و خل يكون لعلمك الماكس اثقل بكثير على الجهاز من المايا
    جربت ان الماكس عند بدا التشغيل ياخذ 75 mb من الرام لاكن المايا ياخذ35 mb
    يعني نصف و اذا الجهاز سالم ومستقر المايا لم يقفل اثناء العمل ابدا
    واما بل نسبه لل Radiosity لنا لا اعرف ما ذا تقصد بس احب اقوللك انتا تريد تصنع تاثيرات
    اكثر من افلام final fantisy او muamy اوspaider man اوالفاره اوmatrix
    التي كلها مصنوعه بل مايا ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

Sama
    شكرا لك جواب سوالك هو لا تقيس الماكس مع المايا لان ادوا ت الماكس تقلد ادوات المايا
    وال تقيس shag:fur hair مع maya fur ارجوك انا ساشرح هذه الخاصيات الذهبيه بل مستقبل شكرا لك

MAX BOSS

شكرا اخي انا اعتبرك اخ كبير و عزيز شكرا لك انا احتاج بعض المساعده منك لاكن ساقول لك لاحقا

Dr.Smart
    شكرا انا شرحت سوالك فوق لاحد الاخوه شكرا

osamaRem
    شكرا لك

النشمي
    والله م النعم بل نشامه انشاء الله بس صبرولي اشويه راح اخلي نماذجي لاحقا شكرا

john_silver

شكرا لك انشاء الله سافعل

إلياس

حبيبي انتا ادعولي بل توفيق

JKL شكرا لك جوا ب هو للخا مات بس اشلون خامات سحريه مجسمه ثلاثية الابعاد

Dr.Smart انا ما وا جهتني هذه ال مشكله يا اخي لاني حاط المايا في start up الوندوز شكرا

هاجد
    يا اخي الهاجد انتا غلطان ولله غلطان الي تقيس الماكس بل ماياانا لمن دخلت المايا فهمت الماكس

osamaRem
    اشكرك اخي يلله هاك الدرس الثاني و ان شاء الله يجيكم الثالث

و بل نهايه اخواني اشكركم كثيرا و سامحوني كثيرا بس اطلب منكم طلب بسيط احتاج عناوين سحب مقابس مايا المعرفه غير مثلا netural tools او super folow
    شكرا لكم

يا لله يا اخوان اتحركو احترفو ا انا واعدة ابو بدر قتله

يا ابو بدر وين ال سيرفير مالتك يا لله نريد جميعنا نحول هذا الموقع موقع للمحترفين

الاخ Mr_maya اقدر فيك حماسك وموهبتك والمامك في هذا البرنامج ... انا لم اقل شيء في مايا بل هذا البرنامج رائع بمعنى الكلمة والدليل هو فيلم الحلم الاخير روووووعة برنامج ماي ماي عملت علية لمدة سنة تقريبا وحسيت احساس غريب هو انه با امكان الذي يعمل عليه سوف يحس بسهولتة حتى انني استطعت ان اعمل علية المودلنق بسهولة رائعة لكن المشكلة انه لايوجد كتب با لعربي لهذا البرنامج لان الكتب سوف تساعد في التعلم بسرعة وهذا هو سبب عدم اهتمامي الشديد بهذا البرنامج لدرجة انني قررت شراء24 شريط فيديوتعليمي خاص با لبرنامج طبعا نا وين نقط با لسعر أنا ومجموعة من الشباب بحيث نقووم بنسخة عند الوصل وهو تقريبا سوف يصل من الولايات في مدة ثلاثة اسابيع عن طريق البحرين .
    ولكن يبقى ماكس هو خيارنا السريع لاننا قطعنا شوطا لا باس به معى هذا البرنامج
    تحياتي
    البساطة ام الجمال

شكرا لك اخي

شكرا لك اخي على هذا الدرس الرائع اخي و انت معذوور للتأخير اخي و لا يهمك المهم ما تقطعنا اخي بالنسبه لطلبك انا مستعد اخدمك بعيوني و الله بس اطلب انت و انا مستعد انفذه لك اخي و انا منتظر الطلب
      مواقع أفتخر ببرمجتها
      :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

بسم الله الرحمن الرحيم ..

شكراً لك أخي .. وبالتوفيق إن شاء الله

أخي هاجد .. قلت عن طريق البحرين .. إحلم بيهم بيصيرووون عندي هاهاهاهاهاها " مجرد مزحة "

شكراً مجدداً وسوف أبحث عن جوابك لسؤالي ...

تحيـــــــــاتي
        Dr.Smart
        تحيـــــــاتي
        Dr.Smart

اشكرك جزير الشكر يا Mr_maya

اعزرني لاني لا اعلم اسمك
          بس لايقه عليك Mr_maya
          اما بالنسبه لطلبك فانا اذكر اني تصفحت صفحه عن المايا فيها عدة مقابس سوف احاول تذكرها لك
          وارسالها
          تحياتي لك
          علي
          كراك ماكس 4
          موقع تعليمي لصنع الدخان

السلام عليكم

اشكرك اخي على هذا الدرس اعجبت بقوه مايا ولكني ساكمل ايضا على ماكس ومايا معا حتى اتمكن من مايا جيدا
            واحب ان اقول ان مايا افضل من ماكس بمليون مره صحيح ماكس له حجمه لكن في الواقع وجدت ان مايا افضل مع اني لم اعمل عليه بعد
            وسر قوه مايا تكمل به لانه لا يحتاج للكم الهائل من المقابس
            مع ان مايا اصعب من ماكس لكن عندما تتعرف عليه ستجده سهلا ولا ينقص المرء من المصاعب طبعا
            وسلامي للجميع

يبدو أن صراع الغلبة بين الماكس والمايا قد بدأ بالفعل
              رأس الحكمة مخافة الله

السلام عليكم

حنا متابعينك الى نهاية المشوار واعتقد على كبر البرنامج لاتوجد نهايه لهذا المشوار

واذا تبغا نخفف عليك من الحمل شوي جاهزين ومستعدين بس لاتوقف

يالله اللي بعدوا الدرس الثالث

وفقك الله
                أذكرو الله يذكركم

شكرا لك أخي العزيز Mr_maya

حسبناك ذهبت عنا وتركتنا بعيدين عن مايا ولكن الحمد الله على العودة وعلى الدرس الرائع

اتمنى ان تتم الدروس على هذا المنوال اخي لكي نجد الفائدة ونرتقي في مايا كما أرتقينا في ماكس

تحياتي لك اخي ومزيدا من التقدم
                  نداء القلب الى القلب
                  ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
                  ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
                  ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

السلام عليكم

يا دكتور اطلع على الماسنجر هوت ميل خلنا نسولف معك شوي ونتعرف اكثر
                    أذكرو الله يذكركم

مشكور اخي على الدرس ...

اول مشكله واجهتني يوم جيت اجرب المايا هي اختصارات لوحة المفاتيح ..

عموما يظل المايا مثل الحلم بالنسبه لي .....

تحياتي
                      الطيور على أشكالها تقع

السلام عليكم

لا تتأسف أخي ولا يهمك والله أنت ما في منك!
                        ودرس رائع الحقيقة بس لو تدعم الشرح بالصور !
                        أعرف انها ستأخذ منك الوقت الكبير ولكن سيكون الاستيعاب أفضل
                        طبعا هذا طلب وبإمكانك أن لا تنفذه فلا أحد يجبرك وشكرا لك في الحالتين
                        islam lion

الان المايا باللغة العربية مقدمة من mr maya ... (دعاية ببلاش يا عم)
                          شكرا جزيلا يا اخى فدعم برنامج كهذا باللغة العربية يزيد من المعرفة العربية بالبرامج الرسومية المختلفة وزيادة الاختيار وأتمنى أن نجد mr Bryce و mr lightwave و... و .... لا أعلم الا الأسماء .
                          تحياتى لك أخى الكريم والى الأمام

السلام عليكم

الله يعطيك العافيه اخي العزيز والله ما قصرت
                            لاحظت انك ماتحط صور خذ هذا البرنامج

hxxp://www.creativesoftworx.com/pro/demo/cp5demo.exe

طبعا بدلxxبــtt عشان يشتغل

وهذي صورة البرنامج

وهذا نظام التشغيل

Windows95,98,ME,NT,2000,XP

وهذا الموقع تحط عليه الصور من جهازك عشان تستعرضها في المنتدى
                            http://www.arabsoasis.com/upload/imageupload.php/

ما اتوقع انك تحتاج شرح وانت تعمل على المايا

تحيتاتي اخي العزيز ونتمنى لك التوفيق

يعمل...
                            X