Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|[ Basharsj ]|:: الفصل 2 :: التمرين 8

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• |[ Basharsj ]|:: الفصل 2 :: التمرين 8

الحمد لله اجتزت التطبيق السابع ........

|[ Basharsj ]|:: الفصل 2 :: التمرين 7

=========================================

التطبيق الثامن ساضعه هنا ..........

اعتمدت على هذا المرجع ....

[mov]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/6ded9964-df1f-4c40-b1d5-e79a359eb151/Source.MOV?downloadOnly=true[/mov]

قمت بتحليل المشية ثم حاولت عمل حركة مشابهة مع المبالغة في بعض الاحيان ..... لكني لم التزم بما شاهدته ولم اعمل نفس الفكرة ....

[mov]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/d6e3623c-9ffe-4e43-a123-73d4e529a64e/CH2_EX8_try1.MOV[/mov]

النتيجة سيئة ... ساقوم باعادة التطبيق من جديد اذا رائيتم ان النتيجة غير جيدة ... لاني بصراحة كما قلت لم التزم بال Golden Poses الموجودة بالفديو اعلاه حيث اني عملتها ثم غيرت على بعضها فاختلفت المشية .... لكني احببت ان اسمع رايكم بالتطبيق الذي عملته ...

لدي سؤال ...
    كيف يمكن عمل دوران الراس يمين ويسار سموث ... لان الراس يدور مع الجذع ....

ارجو النقد ......

***** مدخلك الى عالم 3D Game Studio (اسئلة,نقاش,تعلم) *****
    ***** المشي والتحريك Walks and Animation *****

أخى العزيز بشار، أرجو أن تسمح لى بإضافة رأيى .
    الحركة مجملاً جميلة، وأرى أنك وضحت خصائص هذه المشية من خلال عملك، ولكن لماذا لا تضيف عليها بعض المبالغة (فى صعود الجذع وهبوطه) مما يضيف على الحركة الطابع الكرتونى.
    وبخصوص حركة دوران الرأس فحاول القيام بتأخير دورانها عن دوران الجذع تحقيقاً لمبدأ الأوفر لابينج، أظن هذا ما تقصده.
    بالتوفيق أخى .

اعتقد تحتاج ان تدرس الحركة اكثر بشار .المشبة هي مشية double bounce walk .ركز مع ميلان الجسد لاحض انه يرسل القدم الى الأمام ثم يعيدها الى الخلف قبل لمسها للأرض فغي الكونتاكت .استخرج الوضعيات الساسية وحاول رسمها لتحصل على تصور واضح عن المشية .
      دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
      دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

انا اسف جداً على التاخر بصراحة كنت مشغول وكذلك هذا التطبيق عقدني ....

أخى العزيز بشار، أرجو أن تسمح لى بإضافة رأيى .
        الحركة مجملاً جميلة، وأرى أنك وضحت خصائص هذه المشية من خلال عملك، ولكن لماذا لا تضيف عليها بعض المبالغة (فى صعود الجذع وهبوطه) مما يضيف على الحركة الطابع الكرتونى.
        وبخصوص حركة دوران الرأس فحاول القيام بتأخير دورانها عن دوران الجذع تحقيقاً لمبدأ الأوفر لابينج، أظن هذا ما تقصده.
        بالتوفيق أخى .
        شكراً اسلام على مرورك بصراحة نعم التطبيق سيئ و هذه المشية تحتاج مبالغة لكي تبدو جيدة ....

اعتقد تحتاج ان تدرس الحركة اكثر بشار .المشبة هي مشية double bounce walk .ركز مع ميلان الجسد لاحض انه يرسل القدم الى الأمام ثم يعيدها الى الخلف قبل لمسها للأرض فغي الكونتاكت .استخرج الوضعيات الساسية وحاول رسمها لتحصل على تصور واضح عن المشية .
        استاذ فيصل بالفعل هو التطبيق يحتاج تركيز وهذا تعديل جديد ولكني ايضاً لست مقتنع به ولكن اعتقد افضل من السابق ...

Front ::::::::::::

[MOV]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/331a76a5-0a7a-497c-8b88-e769be24ff9e/CH2_EX8_Try2_Front.MOV[/MOV]

Side :::::::::::::::

[MOV]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/e76bd1dd-4bae-478e-86a3-e45771de6c06/CH2_EX8_Try2_Side.MOV[/MOV]

ارجو النقد .....
        اذا كان هذا التعديل ايضاً سيئ جداً فااعتقد اني ساقوم بعمل مشية مميزة اخرى غير هذه لاني بصراحة مليت من هذه المشية .....

الحركة جيدة من المشهد الأمامي ولكن ليست كذالك من المشهد الجانبي لكن يمكنك التركيز على جانب واحد ربما يكون حتى برسبكتف .
          لكن من المشهد الأمامي ركز على الصورة الضلية للذراعين واجعلها اكثر اثارة يعني كونتراست بين الأستقامة والثني حسب خيالك لما يناسب المشية وستكون جيدة .

المشاركة الأصلية بواسطة مجنون rigging مشاهدة المشاركة
            الحركة جيدة من المشهد الأمامي ولكن ليست كذالك من المشهد الجانبي لكن يمكنك التركيز على جانب واحد ربما يكون حتى برسبكتف .
            لكن من المشهد الأمامي ركز على الصورة الضلية للذراعين واجعلها اكثر اثارة يعني كونتراست بين الأستقامة والثني حسب خيالك لما يناسب المشية وستكون جيدة .
            شكراً لك استاذ فيصل على المجهود الكبير الذي تبذله معنا ...
            المنظور الجانبي سيئ لااعرف السبب ولكن بعدما ساقوم بالتعديل على ملاحظتك ساضع البرسبكتف ... اعتقد ان البرسبكتف جيد .... بالنسبة للملاحظة فبصراحة لااعرف كيف اعدل يعني هل يوجد اي مرجع لليدين جيد يمكن تطبيقه هنا او اي شيئ حتى افهم ماهو الشيئ الذي تقصده .... ما المقصود ب "" كونتراست بين الأستقامة والثني ""

وكذلك عندي سؤال .... هل يوجد مراجع متنوعة او كتب تخص الذراعين واليدين بشكل موسع لاني احس اني سيئ باستخدام اليدين ....

أخي بشار العمل تحفة من الأمام وياريت ماتغيرهوش بس محتاج شوية تركيز ويكون تمام بخصوص الكونتراست فهو تباين بين الوضعين بخصوص الحركة من الجانب فأعتقد ان الساق لايجب أن تنثني قبل أن تلمس الأرض يعني تكون مفرودة تماما لحد فريم 16 والله أعلم
              هذه صور من كتاب ريتشارد خاصة بالذراعين أرجو أن تفيدك

اجل كما قالت ام محمد اقصد التباين فقهو من اهم الأشياء التي نحتاج ان نوضحها في عملنا كما يقول شاون لأجل جذب المشاهد وتثبيت تركيزه .هنا اعمل تباين بين الثني والأستقامة للذراع .
                مثلا لو كان الكركتر يمشي ورجلاه مثنيتان طوال الوقت سيكون مملا لكن التغير للرجل بين الأستقامة والثني يعطي احساس بحركة الوضعيات .راجع كتاب انميشن منتور حيل وتقنيات الجزئ الأول فهو جيد في توضيح الموضوع .
                بالنسبة لمراجع الذراعين والله لا اعلم ان كانة عندي مشية اعمل عليها اقوم بتمثيلها لأجد افضل الخيارات واجرب الى ان انجح شاهد موضوع ماستر فيه مشية من الأمام بها ترنح للذراعين ربما يفيدك .

اخت ام محمد الف شكر لك على هذه الملاحظات والمراجع القيمة ..... بالنسبة للملاحظة التي تحدثتي عنها بما يخص الساق فهي صحيحة 100% الف شكر .... لكني لدي سؤال بما انه مررت على تطبيقي .... كيف تقومين بالتعامل مع الراس واليدين بحيث يبدوان مرنين جداً .... لاني لاحظت بتطبيقاتك ان الحركة Flexible جداً ... يعني مثلاً انا عندي الراس يدور مع الجذع كما تعلمين وعندما اقوم بتدويره اكثر تصبح الحركة متقطعة بعض الشيئ فكيف تتعاملين مع الكيرفات بمثل هذه الحالة ... لو ممكن تعرضيلنا شكل الكيرف الخاص بدوران الراس .... اسف لاني ثقلت عليك ولكني بصراحة دائماً استفيد من تطبيقاتك ... الف شكر ....

=============================

الف شكر استاذ فيصل ....
                  هذا التعديل....

[mov]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/65ba2092-99ce-40ff-b1a9-11e5bb2f1b9e/CH2_EX8_Try3_Front.MOV[/mov]

لست مرتاح ابداً لليدين ..... لااعرف كيف اتعامل مع اليدين جيداً .......... وكذلك مع الراس .........

حاول ان تبحث بار عن افكار في اليوتيوب حركتهما لا تبدو طبيعية ودوران الكف غير طبيعي .حاول ان تركز على اوفرلابين الذراعين بكل جيد .ايا خط الوع يمكنك ان تعمل عليه ي مميز خاتا عندما يقف على قدم واحدة مثلا 58 من خلال العمل على تقوس الجذع والرأس كذالك .

أولا شكرا ليك يابشار على رأيك الذي أسعدني جدا وأنت أيضا أعمالك ممتازة وغنيةعن التعريف
                      بخصوص طريقتي في العمل كنت قد وضعتها في ملف فيديو لكن للسيقان فقط ولكن عندي نية اعمل ملف للحركة كاملة إذا سمحت الظروف إن شاء الله بخصوص الطريقة فهي كالآتي : باحدد الكيرف الأساسي اللي بيحرك الجزءالأعلى كامل والكونترول الذي يليه الخاص بالبطن والصدر وأستثني كنترول الخصر والرقبة والراس باعمل حركة الخصر لوحده وفي أول فريم باكون مظبطاهم على البوز المناسب للحركة طبعا المهم بعد تحديدهم مع بعض باحركهم على محور X في بوز الداون بحيث يعمل إنثناء للجزع أو تقوس في أعلى حالاته وفي بوز الup بيقل التقوس ولكن بيكون الجسم مائل للأمام كل ده وهم مع بعض وبعدين باظبط الكيرفات وبعد مانتهي من الحركة تماما باظبط حركة الرأس من الكيرف الأساسي فريم فريم باحط بوكس أمام الرأس أو أي علامة أنا باحط لوكيتور من المشهد الجانبي واحرك التايم سلايدر فريم فريم ولما الاقي الرأس اتحركت من مكانها بارجعها من الكونترول الأساسي المهم ماترجعش للخلف والامام بس أهم حاجة تظبط الكيرفات بس كان في طريقة كويسة شفتها في دروس ديجيتال توتورز لحركة الجذع بيعملوها بطريقة البندول زي ماكنا بنحرك كيرف عن اللي قبله فريم أحيانا باستعملها
                      لكن هي محتاجه شرح فيديو حركة الكتفين باعملهم في الكونتاكت عكس الخصر تماما على محور y وفي المرور عكس الخصر على محور z وضعت لك هنا بعض صور الكيرف عندي للمشية المميزة بالطريقة اللي انا باشتغل بيها
                      بالتوفيق وإلى الأمام

اخت ام محمد بصراحة لااعرف كيف اشكرك على هذه المعلومات والصور المفيدة جداً جداً .... طريقتك مميزة فلذلك تطبيقاتك مميزة ..... ساقوم بدراسة الكيرفات واحد واحد ان شاء الله .... االف شكر على المجهود الكبير المبذول واسف لاني تعبتك معي .....

استاذ فيصل بصراحة لااعرف ماذا اقول اصبحت احس وكاني واقف في مكاني واتعبتك معي في هذا التطبيق لانك اعدت نفس الملاحظات اكثر من مرة وانا لم افهمك جيداً .... ساضع التعديل هنا ولكن ارجوك لاتزعل مني اذا كانت نفس المشاكل قائمة .... بصراحة استغرقت ساعات عديدة وانا اعمل على اليدين والذراعين ان شاء الله تكون افضل .... ايضاً عدلت على خط الوضع الذي تحدثت عنه ......

التعديل ::::::

[MOV]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/ee747ae8-7836-48df-be16-d59a3cc0e564/CH2_EX8_TRY4.MOV[/MOV]

العفو أخ بشار لا شكر على واجب ده واجبنا ومافيش تعب ولا حاجة
                          على فكرة المشية اللي انت إخترتها دي صعبة فعلا ومجهدة لكن النتيجة جميلة جدا باقي حاجات بسيطة هى مفتاح نجاحها أو جمالها انا شايفة الساق مازالت تنثني قبل الوقت المناسب المفروض تظل مفرودة حتى فريم 16 والله أعلم
                          بالنسبة للذراع راجع معلوماتك عن حركة البندول وانت هاتلاقي الموضوع سهل ده بالنسبة للجزء أعلى اليد اعتبره الأب والأجزاء التالية له حتى الكف الابناء وطبق عليهم الإوفرلابين اللي تعلمناه في البندول

لا تقلق اخي المهم ان تحاول وتحاول الى ان تنجح .كل التعب تحملته ام محمد بارك الله فيها .
                            عموما يمكنك ان تعمل افضل بكثير ان درست بعض الأعمال شاهد هته مثلا وحاول ان لا تجعل العشد قلريب من الجذع على الدوام .

http://www.youtube.com/watch?v=ZkC_CDWE7hU

العفو أخ بشار لا شكر على واجب ده واجبنا ومافيش تعب ولا حاجة
                              على فكرة المشية اللي انت إخترتها دي صعبة فعلا ومجهدة لكن النتيجة جميلة جدا باقي حاجات بسيطة هى مفتاح نجاحها أو جمالها انا شايفة الساق مازالت تنثني قبل الوقت المناسب المفروض تظل مفرودة حتى فريم 16 والله أعلم
                              بالنسبة للذراع راجع معلوماتك عن حركة البندول وانت هاتلاقي الموضوع سهل ده بالنسبة للجزء أعلى اليد اعتبره الأب والأجزاء التالية له حتى الكف الابناء وطبق عليهم الإوفرلابين اللي تعلمناه في البندول
                              شكراً لك اخت ام محمد على المرور والتشجيع ... بصراحة نعم هذه المشية متعبة اتعبتني كثيراً حاولت عمل تعديل ولكني حاولت 5 ايام ولساعات طويلة ولكني لم انجح .... التعديل وضعته بالاسفل ولكني ايضاً لست مقتنع به .... بالنسبة للقدم فهي مفرودة منذ بدأ الصعود اما قبلها فهي ليس مفرودة لانه واقف على الاصابع فلهذا انا لم اعدل عليها .... اما بالنسبة لليدين فحاولت كثيراً ان شاء الله هذا التعديل افضل ....

استاذ فيصل كما قلت لك على الخاص هذا هو التعديل ...

تعديل .....

[mov]http://content.screencast.com/users/basharsj/folders/Default/media/e5888470-8f08-431b-b05a-e1b3520e671f/New11.avi.MOV[/mov]

يعمل...
                              X