Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم في هذه المواصفات لجهازي القادم .. ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما رأيكم في هذه المواصفات لجهازي القادم .. ؟؟

أصدقائي الكرام

السلام عليكم

أريد أن أستشيركم في شراء جهاز يكون جيد وبلا مشاكل لعمل أفلام بجودة تقبلها كل مؤسسات الإنتاج والتلفيزيون بدون مايقول أحدهم " الصورة فيها ... والصوت غير صافي ... " الخ.

أظنكم فهمتم قصدي، يعني أريد جهاز مونتاج منزلي متطور ( نوعا ما ).

ولكن قبل ذلك أريد أن أستشيركم في نصيحة من بعض الإخوة وهي أنه بدلا من أن أخسر في شراء جهاز بالكلفة الفلانية .. أذهب لمؤسسات الإنتاج وأعرض خدماتي، وأستخدم ما لديهم من أجهزة واللي أكيد بتكون أفضل بكثير من الجهاز اللي راح أعرض عليكم مواصفاته تحت.
    ما رأيكم ؟؟

أما بخصوص الجهاز .. واللي حاط له ميزانية لا تتجاوز العشرة آلاف ريال بحال من الأحوال هو كالتالي: ( صلوا على النبي وقولوا ما شاء الله )

المحل : آفاق التقنية - جدة

المذربورد : إنتل أو سوبرميكرون
    المعالج : بينتيوم 4 بسرعة 2 جيجا
    القرص الصلب : 80 جيجا EIDE ماكستور بسرعة دوران 7200 ، يعني ليس SCSI
    الذاكرة : RDRAM 512 MB
    كرت العرض : Matrox Mellinnume G550 32MB
    كرت التقاط الفيديو: Matrox RT2500
    سي دي روم عادي بسرعة 52، وسي دي رايتر عندي من أول حأركبه عليه ان شاء الله
    كرت صوت عادي Creative يعني يمكن ناخذ واحد " تخين شويه إذا كان ضروري "

لحد كذا والتكلفة 4900 ريال

يبقى الشاشة، أفكر آخذها LCD تكون 17 بوصة بحدود 3500 ريال

هاه .. مارأيكم ؟؟ هل فيه ملاحظات على القطع أو الأسعار أو المحل؟
    هل مازال ينقصني بعض الأشياء اللازمة ؟ وما هي ؟

أرجوا من الله ثم منكم المساعدة والمشورة.

ودمتم

أخي الكريم,السلام عليكم ورحمة الله.نصيحة زميلك في محلَها مليون في الميَه هذا إذا كانوا يدعون الغير يستعمل أجهزتهم.أمَا بخصوص المواصفات اللتي ذكرت, فلأكون أميناًَ معك فهي متواضعه إذا المسأله إحتراف,هناك الرام يفضل 2جيجا ecc =error correction control لنقل سامسونق,المذر بورد أعتقد أنك تقصد SUPER MICRO -http://www.supermicro.com/ فعلاً هي أفضل أنواع المذربورد الإحترافيه,يفضل ان يكون الكيس سوبر مايكرو أيضاً,المعالج شخصياً أرى معالجين زيون خياراً مناسباً 1,7 فما فوق سوف يكون خياراً جيداً,كرت الشاشه WILDCAT 5110 هو الأفضل على الإطلاق وهذا عن تجربه,الهارد ديسك يفضل السكازي إذا كنت سوف تستعمل التارقا3000 أوالDVD2000 .

أخي غالب .. بارك الله فيك

أشكرك على سرعة ردك الإحترافي

أولا .. هناك تعديل بخصوص المواصفات السابقة وهي أن السعر 4900 ريال غير شاملة لكرت التقاط الفيديو Matrox RT2500ـ لأن هذا الأخير سعره لوحده 3700 ريال .

الآن نعود لما تفضلت بالنصح به أخي غالب.

- معالجين أعتقد أن كلامك صحيح لو كنت أنوي العمل على برامج الـ 3D بصورة أساسية ومستمرة، ولكن أنا أركز على برامج مونتاج الفيديو بشكل أساسي مثل بريمير وافترافكت وما شابهها، وأما الـ 3D ففي المناسبات

لذلك أعتقد أن معالج واحد بينتيوم 2 جيجا مناسب نوعا ما.

- كرت WildCat بصراحة ماعندي عنه فكرة، يعني هل هو أحسن من RT2500 ؟ طيب أين أجده ؟ وكم سعره ؟

عموما أنا معك في أن المواصفات أعلاه لسيت بالـ ( توب )، ولكن السؤال : هل هي كافية للبدء في انتاج أعمال صالحة للتوزيع ؟

وننتظر مشاركات وتوصيات بقية الإخوة... بارك الله في الجميع .

لا لا لا ... ما هقيتها منكم يا إخواني

هل سؤالي فيه صعوبة ؟؟

كل ما أرجوه منكم هو التفضل بالإشارة على كما فعل أخي غالب مشكورا بخصوص مواصفات الجهاز المذكورة أعلاه وهل هي كافية لإنتاج عمل مرئي صالح للطبع والتوزيع على أشرطة VHS ؟

أرجوكم أرجوكم إخوتي .. تراني في أشد الشوق لسماع إجاباتكم.

وشكرا .

أخي الكريم بالنسبه للوايلد كات فهي أفضل كروت الشاشه في العالم بشهادة كل الخبراء.بالنسبه للفديو لابد لك من كرت شاشه قوي حتَى لايوقف جهازك عند عند الريندر,بالمناسبه طلَعوا كرت جديد تخيل 416 mb هذا رابط للإطلاع http://www.3dlabs.com/whatsnew/press...ildcat_III.htm

مشكور يا أخي غالب ، والله ماقصرت

عسى الله أن يثيبك على ما تقدمه لنا من خدمات وبرامج ومعلومات

وكل من هو على شاكلتك من الإخوة الكبار

ودمتم لنا

إنشالله يفيدك رأيي

شوف هذي المواصفات وأحكم:
              معالج من نوع AMD xp 1800 "2 proseccer "
              2 كيجابايت من الذاكرة من نوع DDRSDRAM
              80 كيجا من شركة سيجيت 7200 دورة
              ASUS Geforce3 TI 500 64mb
              أما بالنسبة لwildcat صحيح أنه أفضل كرت من حيث الأداء لكنه الأغلى ثمناّ"3000-4000ريال"
              أما بالنسبة للشاشة أنصحك ب شاشة من شركة viewsonic 19 انش
              وانشالله أكون أفدتك
              أي لينك أضعه امسح منه الhttp://

الأخ زاهر اعتقد أن حصل عندك لبس بين الويلد كات وكروت أخرى,سعره مايقل عن 10000 ريال,أتكلم عن خبره فالكرت موجود لديتا.

يعمل...
                X